"وزير التربية والتعليم" : استكمال مشروع المدارس اليابانية "وزير التربية والتعليم" : استكمال مشروع المدارس اليابانية

"وزير التربية والتعليم" : استكمال مشروع المدارس اليابانية

أجاب "أ.د. طارق شوقي" وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تساؤلات أولياء أمور بخصوص مشروع المدارس اليابانية الذي يتبناه السيد الرئيس "عبد الفتاح " ويتابعه متابعة شخصية والذي استثمرت فيه الدولة المصرية كي تقدم نموذجا راقيا للتعليم المصري بالنظام الجديد مع أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تساعد على بناء شخصية الطفل المصري.

ويشمل هذا الرد النقاط التالية:

1- افتتاح 35 مدرسة بالمحافظات في 22 سبتمبر 2018 بتمويل مصري كامل، وتم تدريب المعلمين مع توافد دفعات إلى اليابان؛ للتدريب المكثف على أنشطة "التوكاتسو".

2- الخبراء اليابانيون يراجعون أداء المعلمين بشكل دوري والتقارير المقدمة تشير بأن الأداء جيد جداً.

3- التحاق 100 من الطلاب الجدد بالمدارس بدءاً من الفصل الدراسي الثاني.

4- تم اعتماد المستوى الرفيع من اللغة الإنجليزية في المدارس اليابانية بدءًا من الفصل الدراسي الحالي وسوف يتسلم الطلاب والسادة المعلمين كتاب Connect Plus كما هو الحال في مدارس اللغات، لافتا إلى أنه تم اعتماد تدريس الباقة المجمعة باللغة الإنجليزية في المدارس اليابانية بدءا من العام الدراسي 2019/2020

5- يقوم المعلمون بتطبيق أنشطة الـ"توكاتسو" تحت إشراف المدربين والخبراء اليابانيين.

6- يزور المدربون المدارس أسبوعيًا، ويقوم الخبراء اليابانيون بزيارة المدارس للتقييم مرتين في الشهر علي الأقل.

7- يراجع الخبراء اليابانيون أداء المعلمين بشكل دوري والتقارير المقدمة تشير بأن الأداء جيد جدا.

8- لا يوجد وجبات تقدم في المدارس اليابانية، إلا أن أنشطة الـ"توكاتسو" تقوم علي تعليم الطفل النظافة وآداب الطعام وهو ما يحدث في المدارس.

9- لا يوجد مطابخ بالمدارس لإعداد الوجبات من الأساس.

10- أثناء التقديم للالتحاق تم شرح كل التفاصيل والتي مر عليها أولياء الامور بشكل اجباري ووافقوا عليها قبل إدخال بيانات الطفل.

11- تشمل المصروفات قسط أول 4000 جنيه، وقسط ثاني 4000 جنيه، بالإضافة إلى 2000 جنية أنشطة لتغطية المستهلكات في الفنون الخ.

12- تطبيق الموبيل والذي تم دفع قيمته أول العام "قيمة الاشتراك 200 يدفع مرة واحدة"، سيتم تفعيله قريبًا جدًا وقد تأخر لأنه كان يحتاج استيفاء البيانات الأولية.

التالى تعرف على تأخيرات قطارات الأحد 1ديسمبر

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار