أخبار عاجلة

بالصور ..تشييع جثمان الفنانة نادية فهمي بالصور ..تشييع جثمان الفنانة نادية فهمي

بالصور ..تشييع جثمان الفنانة نادية فهمي

توفيت، الفنانة نادية فهمى اليوم الخميس  عن عمر يناهز 69عاما بعد صراع طويل مع المرض.

 

 

و اقيمت الجنازة عقب صلاة عصر اليوم من مسجد السيدة نفسية لتدفن بمقابر البساتين، ويقام العزاء غدا الجمعة بمسجد عمر مكرم.

 

حيث أقامت الراحلة "نادية فهمى"  الأشهر الأخيرة بمنزل زوجها السابق الفنان سامح الصريطى تحت رعاية ابنتها الفنانة "ابتهال الصريطى".
تزوجت الفنانة نادية فهمى من الفنان سامح الصريطي ولديها منه ابنتان هما "اية" ،"ابتهال" التى تعمل ممثلة حيثدام الزواج لمدة 25 عاما ثم انفصلا عن بعضهما .
ولدت الفنانة الراحلة يوم 6 يناير عام 1950، درست التمثيل فى المعهد العالى للفنون المسرحية بالقاهرة، أدت أدوارا عديدة مع الرواد الأوائل للسينما المصرية منهم العملاق "محمود المليجى"،" شكرى سرحان"ثم توقفت لفترة عن التمثيل وبعدها عادت لتشارك فى مسلسل الرحايا أمام الراحل نور الشريف.

 فقدمت الفنانة الراحلة أكثر من 150 عملا فنيا متنوعا ما بين السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة، لعل أشهر أدوارها فى مسلسل الرحايا التى تألقت فيه بشدة وأدته ببراعة كاملة حيث جسدت دور الأم "لميعة" التى انفصلت عن زوجها وظلت تحبه حتى وفاتها بالمسلسل، ورغم إنها أصيبت فى أحداث المسلسل بحالة نفسية لكنها كان دائما ما تتكلم بالحكمة.
كانت نادية فهمى فنانة موهوبة بمعنى الكلمة، بدأت حياتها الفنية ككوميديانه من خلال عدة مسلسلات فى سبعينيات القرن الماضى، قدمت أولا مسلسل القضبان أمام كوكبة من النجوم منهم محمود المليجى، عبد الله غيث، حسن عابدين، نعمت مختار، وحيد سيف وغيرهم من النجوم، بينما كانت انطلاقتها وشهرتها من خلال مسلسل "برج الحظ" عام 1978، أمام الفنان الراحل محمد عوض وصفاء أبو السعود، وقدمت فيه دور "ميرفت" خطيبة "شرارة" الذى يعتقد الناس فيه بأنه شخص منحوس ويسبب فى تعرض الآخرين لنحسه دوما ولكنه يكتشف انه محظوظ فى نهاية حلقات المسلسل.
كان أغلب النشاط الفنى للفنانة الراحلة مرتكزا على الدراما التليفزيونية، شاركت فى العديد من المسلسلات لعل أبرزها مع سيدة الشاشة فاتن حمامة فى مسلسل ضمير أبلة حكمت، وايضا دورها فى مسلسل "أرابيسك" مع الفنان صلاح السعدنى، كما قدمت دور الخادمة خفيفة الظل فى مسلسل "ساكن قصادى" مع النجوم الراحلين محمد رضا وخرية أحمد وعمر الحريرى وسناء جميل، ومشاركتها مع النجم يحيى الفخرانى وإلهام شاهين فى مسلسل نصف ربيع الآخر، ثم مسلسل شارع المواردى، بينما كان أخر أعمالها التلفزيونية أمام الفخرانى أيضا فى مسلسل "الخواجة عبد القادر" عام 2012،

 

 

التالى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تستضيف يوم الطلبة لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE)) لعام 2019

معلومات الكاتب

أضف تعليق