أخبار عاجلة

القنصل العام في سيدني يشارك في الإحتفال بتكريم المتفوقين من أبناء الجالية القنصل العام في سيدني يشارك في الإحتفال بتكريم المتفوقين من أبناء الجالية

القنصل العام في سيدني يشارك في الإحتفال بتكريم المتفوقين من أبناء الجالية

حضر قنصل عام جمهورية العربية: ياسر عابد في سيدني إحتفالاً بالقاعة الرئيسية بجامعة سيدني بمناسبة تكريم المتفوقين من أبناء الجالية المصرية من الجيلين الثاني والثالث الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأسترالية.

و حضر الحفل لفيف من قادة الجالية المصرية في سيدني، ومدير المدرسة القبطية، و بعض النماذج المشرفة من أبناء مصر في المهجر، وكذلك بعض من شباب الجيل الثاني والثالث العائدون من الرحلة التي نظمتها وزارة الهجرة إلى مصر.

وأوضح عابد لحسن تنظيم الإحتفالية، والتي أقامها المجلس الإستشاري الاسترالي المصري، مشيدا بجهود المجلس في هذا الصدد. وعقدت الإحتفالية بالقاعة الرئيسية بجامعة سيدني التي أُسست عام 1850، مشيراً إلى أن كلمة د. رفعت عبيد رئيس المجلس الإستشاري عبرت عن أهمية العلم وبذل الجهد لتحقيق الذات من خلال وضوح الرؤية والهدف.

وأوضح عابد أن كلمتهُ تضمنت التأكيد على الأصل المصري للمتفوقين، وعلى إنحدارهم من حضاره عريقة تعرف أهمية العلم، و أشار إلى أن إستمرار نبوغهم وتمِّيُزهم مرتبط بإدراكهم بحقيقتهم ومعرفتهم بصفات ذلك الأصل الطيب الذي ينتمون إليه. كما قام عابد بتقديم التحية لوزارة الهجرة والمؤسسات المصرية التي ساهمت في رحلة المصريين من الجيل الثاني والثالث والتي تمت بنجاح تام. كما أشار عابد إلى أن إحتفال اليوم يجمع بين الماضي المتمثل في إرتباطهم بالوطن الأم، والحاضر الذي عبر عنه المتفوقين بوجودهم في هذه المناسبة، والمستقبل الذي تعمل القنصلية على أن يشهد تقديم هذه الأجيال لخبراتها لإزدهار وطنهم الأم وتقدمه.

وأشار القنصل العام إلى قيام البعض من شباب الجيل الثاني والثالث، والذين عادوا للتو من رحلة وزارة الهجرة بعرض خبراتهم الإيجابية عن فترة وجودهم في مصر، و فيلم تسجيلي تضمن بعض مقتطفات الرحلة، مشيرين إلى أنهم يريدون قضاء وقتاً أطول في مصر، ومقدمين الشكر إلى من كل من ساهم في نجاح هذه الزيارة من جانب الجهات القائمة عليها في مصر، وخاصة وزارة الهجرة. وأوضحوا مدلول هذه الرحلة وتأثيرها الإيجابي عليهم.

 وفي ختام الحفل قام عابد، بالمشاركة مع أعضاء المجلس الإستشاري، بتوزيع شهادات التقدير وميداليات الإمتياز على الطلاب والطالبات المتفوقين.

السابق "بالقرآن اهتديت" 2 | حكم تشريك النية في قضاء يوم من رمضان وست من شوال ؟
التالى الأرصاد ..تكشف موعد انكسار الموجة الحارة من غد الجمعة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار