طعام يضر بصحة الدماغ طعام يضر بصحة الدماغ

طعام يضر بصحة الدماغ

يعتبر الدماغ عنصراً أساسياً ومهماً في الجسم، خصوصاً انه يتحكم في كل عمليات الجسم ومنه تصدر الأوامر وترسل إلى الأعضاء لتقوم بوظائفها، ومن أجل الحفاظ على صحة الدماغ، يجب إتباع نظام صحي غني و تجنّب تلك التي تسبب له أضراراً كبيرة.

 

من الأطعمة المؤثرة سلبا على الدماغ:

 

المشروبات الغنية بالسكر:

 

تشمل المشروبات الغنية بالسكر المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية ومشروبات الطاقة وعصير الفواكه. إن تناول كميات كبيرة من هذة المشروبات ، لا نزيد فقط الوزن بل ترفع ايضاً من خطر الإصابة ب داء السكري وأمراض القلب، والذي ثبت أنه يزيد من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر.

 

الكربوهيدرات المكررة:

 

تشمل الكربوهيدرات المكررة السكريات والحبوب المعالجة مثل الدقيق الأبيض. هذه الأنواع من الكربوهيدرات لديها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع (GI)، هذا يعني أن الجسم يستوعبها بسرعة، مما يسبب ارتفاعاً في مستوى السكر في الدم ومستويات الأنسولين، و أن وجبة واحدة من الأطعمة الغنية بالسكر يمكن أن تضعف الذاكرة في كل من الأطفال والبالغين.

 

الأطعمة المقلية:

 

تعتبر الأطعمة المقلية، كالبطاطا والدجاج وغيرها، واحدة من أسوأ أنواع الأطعمة التي يمكن أن تتسبب بأضرار كبيرة على صحة الدماغ. و يمكن للأطعمة المقلية أن تزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر وانخفاض في الوظائف الإدراكية.

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

مواضيع متعلقة

5 عادات للحصول على بشرة مشرقة

5 عادات للحصول على بشرة مشرقة

وصفات طبيعية بالبيض هتزيدك جمال

وصفات طبيعية بالبيض هتزيدك جمال

كيفية تحضير خضار سوتيه للرجيم

كيفية تحضير خضار سوتيه للرجيم

طريقة عمل البقسماط بالمنزل

طريقة عمل البقسماط بالمنزل

كيفية عمل سجق اسكندراني

كيفية عمل سجق اسكندراني

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار