مجلس النواب الأميركي يعترض على قرار ترامب مجلس النواب الأميركي يعترض على قرار

مجلس النواب الأميركي يعترض على قرار

ترفض نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأميركي اليوم الجمعة، إعلان الرئيس الأمريكي '' عن فرض الطوارئ الوطنية تبعاً للانقسام بينه وبين الديمقراطيين بسبب تمويل الجدار الحدودي مع دولة المكسيك لوضع حد من الهجرة غير الشرعية.

 

وذكرت بيلوسي في بيان مشترك مع زعيم الديمقراطيين في المجلس 'تشاك شومر' إن "الإعلان غير القانوني من جانب الرئيس، حيال أزمة لا وجود لها، يوقع ضررا كبيرا بدستورنا، ويجعل الولايات المتحدة أقل أمنا".
وأكدت أن "تصرفات الرئيس تخرق بشكل واضح سلطات الإنفاق الحصرية للكونغرس… وسوف يدافع الكونغرس عن سلطاتنا الدستورية داخل الكونغرس، وفي المحاكم، وعلى الصعيد العام، مستخدما كل وسيلة ممكنة".

وصدق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع القانون حول التمويل الحكومي سابقاً، الذي نص على تخصيص أموال لبناء الجدار الواقع على الحدود مع المكسيك وأقر مجلس النواب في الكونغرس القانون.

وطلب ترمب توفير حصة مالبة من ميزانية الفيدرالية بقدر 5.7 مليار دولار لبناء الجدار الحدودي مع المكسيك، وعقب الديمقراطيين رفضهم عن هذا الأمر.

كان من ضمن البرنامج الانتخابي له وعده ببناء جدار حدودي مع المكسيك، ومنذ تولي ترمب الرئاسة و هذا الامر لم يلاقي ترحيب من الديمقراطيين، مما نتج عنه إغلاق جزئي للحكومة الأمريكية لأكثر من شهر تقريباً. 

التالى وفاة الأمير "متعب بن عبدالعزيز" الأخ غير الشقيق للملك سلمان

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار