السفارة المصرية في طوكيو تكثف جهودها لإيفاد بعثة من كبريات الشركات اليابانية للقاهرة السفارة المصرية في طوكيو تكثف جهودها لإيفاد بعثة من كبريات الشركات اليابانية للقاهرة

السفارة المصرية في طوكيو تكثف جهودها لإيفاد بعثة من كبريات الشركات اليابانية للقاهرة

عقدت السفارة المصرية في طوكيو اجتماع لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع اليابان يوم السبت ، التقى السفير المصري أيمن كامل برئيس منظمة اليابان للتجارة الخارجية (JETRO)، وعدد من رؤساء المؤسسات اليابانية الكبرى، حيث تناول السفير مع المسئولين البارزين الجهود الحالية لتحفيز الشركات اليابانية على الاستثمار في ‏.

واستعراض التطورات الاقتصادية وأخرها تحسن تصنيف مخاطر الأعمال الخاص بمصر الصادر عن ‏منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (‏OECD‏).

 وأوضح السفير كذلك قيام الهيئة اليابانية للتأمين على الصادرات ‏والاستثمارات (‏NEXI‏) وبنك اليابان للتعاون الدولي (JBIC) بتحسين تصنيف مصر، وهو الأمر الذي يؤكد ثقة المؤسسات الدولية في سلامة الاقتصاد المصري، حيث يعتبر ذلك من النتائج الإيجابية لعملية الإصلاح الإقتصادي في مصر.

وتناول السفير المصري الترتيبات الجارية على مدار الأشهر الماضية بين السفارة ومنظمة التجارة ‏الخارجية ‏JETRO‏ ومجلس الأعمال المصري الياباني لتنظيم بعثة أعمال يابانية إلى مصر في الفترة من ‏‏10 إلى 12 مارس المقبل، حيث يجري العمل على تضمينها قيادات وممثلين عن 50 شركة يابانية ‏لتفقد بعض المناطق الصناعية، وعقد سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء المعنيين.

وأشار السفير إلى أنه ‏جاري العمل على تحفيز المؤسسات المالية والمعنية بالاستثمار على المشاركة في هذه البعثة على ‏مستوى رفيع بما يمكن قيادات هذه الشركات من استكشاف فرص الأعمال والاستثمار الكبيرة المتاحة في ‏السوق المصري في الوقت الحالي.‏

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار