السفير المصري في نيروبي يبحث التعاون الثنائي مع وزيرة الدفاع الكينية السفير المصري في نيروبي يبحث التعاون الثنائي مع وزيرة الدفاع الكينية

السفير المصري في نيروبي يبحث التعاون الثنائي مع وزيرة الدفاع الكينية

التقى السفير خالد الأبيض، سفير جمهورية العربية في نيروبي، مع السيدة Raychelle Omano وزيرة الدفاع الكينية، بحضور المستشار نيللى العرابي نائب رئيس البعثة والسيد ملحق الدفاع بنيروبي.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل علاقات التعاون بين مصر وكينيا؛ حيث أشادت الوزيرة الكينية بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلديّن منذ استقلال كينيا عام 1962، وما تشهده العلاقات من قوة دفع إثر زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح إلى نيروبي عام 2017.

 ومن جانب اخر أكد السفير خالد الأبيض حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع كينيا باعتبارها شريك إقليمي مهم في شرق أفريقيا، فضلاً عما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بدفع العلاقات المصرية الأفريقية تزامناً مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

 من جانبها، أثنت وزيرة الدفاع الكينية على التعاون القائم لاسيما في مجالات التدريب وبناء القدرات والتي استفاد منها عدد كبير من أفراد القوات المسلحة الكينية، كما أبدت اهتماماً بتعزيز التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب باعتباره أبرز التحديات التي تواجه كينيا، مشيدةً في هذا السياق بخطاب السيد رئيس الجمهورية أثناء مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا وإشارته القوية إلى ضرورة تكاتف الجهود الإقليمية لاجتثاث جذور الإرهاب في القارة الأفريقية.

  أعربت وزيرة الدفاع الكينية عن تطلعها لزيارة القاهرة في أقرب فرصة من أجل بحث مجالات التعاون الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلديّن.

 

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار