''العمل لأجل العدالة الاجتماعية طريقنا للسلم والتنمية'' شعار عام 2019 في اليوم العالمي للعدالة ''العمل لأجل العدالة الاجتماعية طريقنا للسلم والتنمية'' شعار عام 2019 في اليوم العالمي للعدالة

''العمل لأجل العدالة الاجتماعية طريقنا للسلم والتنمية'' شعار عام 2019 في اليوم العالمي للعدالة

تعتبر العدالة الاجتماعية مبدأ أساسي من مبادئ التعايش السلمي داخل المجتمعات وبها يتحقق الازدهار، فتحقيق المساواة بين الجنسين أو تعزيز حقوق الشعوب الأصلية والمهاجرين يكون تنفيذاً لمبادئ العدالة الاجتماعية.

وعند إزالة الحواجز التي تواجه الشعوب بسبب نوع الجنس أو السن أو العرق أو الدين أو الثقافة أو العجز نكون قد اجتازنا مسافة طويلة في النهوض بالعدالة الاجتماعية.

يتمثل السعي في للأمم المتحدة، بكفالة العدالة الاجتماعية للجميع فهي جوهر الرسالة العالمية وهي تحقيق التنمية وصون كرامة الإنسان. واعتمدت منظمة العمل الدولية في العام الماضي الإعلان الخاص بالوصول إلى العولمة المنصفة من خلال العدالة الاجتماعية بمثال واحد على التزام منظومة الأمم المتحدة بالعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، فركز الإعلان على ضمان حصول الجميع على حصة عادلة من ثمار العولمة مما يتأتى بتوفير فرص العمل والحماية الاجتماعية ومن خلال الحوار الاجتماعي وإعمال المبادئ والحقوق الأساسية.
وتشمل تقديرات منظمة العمل الدولية أن حوالي 2 مليار شخص يعيشون حالياً في أوضاع غير مستقرة متأثرة بالنزاعات، منهم أكثر من 400 مليون تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة.

ومن المحتمل أن توفير فرص عمل بنوعية أفضل من المهن وتحسين فرص الوصول إلى الأشغال لـ40% لمن هم في أمس الحاجة للعمل، كفيل بزيادة الدخل العام والمساهمة في بناء مجتمعات أكثر تماسك وإنصاف، للتمرد على الصراعات العنيفة وقادرة على التصدي للتحديات التي تعقب الصراعات.
وصدر تقرير من منظمة العمل الدولية بعنوان "عالم التوظيف والتوقعات الاجتماعية'' من اتجاهات عام 2019، فمعدلات البطالة ترتفع ببطء شديد لخفض معدلات البطالة، ولكن ظروف العمل السيئة وقلة فرص العمل اللائق، ما زالت هي التحدي الأكبر للناس في أسواق العمل في الكثير من دول العالم.

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

كيف يعيش سكان الأمازون بعد الحرائق

كيف يعيش سكان الأمازون بعد الحرائق

5 جنرالات في الجيش التركي يقدمون استقالتهم

5 جنرالات في الجيش التركي يقدمون استقالتهم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار