أخبار عاجلة

تعرف على علاج تضخم الطحال بالأعشاب تعرف على علاج تضخم الطحال بالأعشاب

تعرف على علاج تضخم الطحال بالأعشاب

الأعشاب التي تساعد في علاج تضخم الطحال :

1- الهندباء البرية : هو عبارة عن نبات عشبي له أوراق طويلة وتحتوي على لاكتونات تربينية وتربينات ثلاثية وعلى فيتامينات (أ، ب، ج)، كما تحتوي على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم، ويستخدم أوراق النبات في علاج أمراض الطحال، وذلك عن طريق طحن الأوراق الجافة والجذور، وتنقع لمدة ساعة على الأقل في كوبين من الماء البارد، ثم تسخن على نار هادئة حتى تمام الغليان، ويشرب ثلاث مرات بعد كل وجبة ويستمر حتى الشفاء.

2- رعي الحمام : هو نبات عشبي يحتوي علي مادة الإيريدويدات وحمض العفص، ما يساعد في علاج تضخم الطحال، وذلك عن طريق طحن كمية من النبات الجاف، ووضعه في كمية من الماء ويتم نقعه لمدة ساعة، ثم يوضع على النار حتى يبدأ في الغليان، ويصفى ويشرب منه كوب قبل تناول طعام الغداء.

3- حشيشة الليمون : هو عشب له رائحة ذكية، تحتوي العشبة على زيت طيار كما يحتوي على مادة السترال والسترونيلال وتستعمل حشيشة الليمون بعد طحن أوراقه الجافة، عن طريق وضع كمية من المسحوق في كمية مناسبة من الماء حتى تمام الغليان، ويشرب منه كوب بعد الفطار حتى تمام الشفاء.

4- عرقسوس : يستخدم العرقسوس في علاج الكثير من الأمراض لما يحتويه من مركبات من أهمها جليكوزيد، و فلافونيدات واسبراجين وحمض الجليسرازين، ويستخدم لعلاج الطحال، عن طريق تناول كوب بارد منه، ويشرب مرتين في اليوم.

5- السنديان : يحتوي لحاء السنديان على 20% من حمض العفص، ويحتوي على مادة الكوريكس التي تستخدم في علاج تضخم الطحال واحتقانه.

6- الجنسنج : يحتوي نبات الجنسنج على مواد صابونية ثربينوليه ثلاثة وجنسنيوزيدات، كما يحتوي على مركبات استيلية وباناكسانات، ويستعمل لتقوية جهاز المناعة ويفيد في علاج الطحال المحتقن والمتضخم.

7- اكليل الملك : يحتوي النبات على مركبات من أهمها فلافونيدات وكومارينات ومواد راتنجية وحمض العفص وزيت طيار، ويعتبر مضاد يعالج تخثر الدم ويستخدم النبات لعلاج احتقان الطحال، وذلك عن طريق شرب مغلي اكليل الملك مرتين صباحا ومساءا.

8- البابونج: يعتبر من النباتات المفيدة في علاج احتقان الطحال، وذلك عن طريق غليه وتحليته بالعسل وتناوله ثلاث مرات يوميًا حتى الشفاء.

9- العسل: للعسل الكثير من الفوائد وله القدرة على علاج الالتهابات، ما يساعد في علاج تضخم الطحال، وينصح بتناوله عن طريق اذابته في كوب من الماء وتناوله يوميًا.

 

التالى كل ما يجب أن تعرفه عن رجيم جديد كيتوجينيك Ketogenic

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار