الولايات المتحدة تسعى لنزع السلاح النووي في كوريا الولايات المتحدة تسعى لنزع السلاح النووي في كوريا

الولايات المتحدة تسعى لنزع السلاح النووي في كوريا

صرح مسؤولون أميركيون أمس الخميس أن الولايات المتحدة وكوريا الشمالية يبحثان للوصول إلى حل مشترك لما يعني ''نزع الأسلحة النووية''، حيث يلتقي الرئيس الأمريكي ترمب بالزعيم الكوري الشمالي كيم جون الأسبوع المقبل بهدف دفع بيونغ يانغ للتخلي عن أسلحتها النووية.

يتم اللقاء في فيتنام للقمة الثانية بهدف تحسين العلاقات بين الخصمين السابقين وتخفيف واحد من أكبر التهديدات النووية بالعالم.

وذكر نقاد أن ترمب سمح لـ''كيم'' بفترة سماح أكثر من اللازم عند اجتماعه معه في سنغافورة العام الماضي، ومن المتوقع أن يتلقي انتقادات مرة أخرى بسبب قمة فيتنام.

الولايات المتحدة مستمرة على أن يقوم زعيم بنزع السلاح النووي بالرغم من عدم اتخاذه القرار حتي الآن.

أبدى رئيس كوريا الشمالية في سنغافورة موافقته على العمل بشأن نزع سلاح شبه الجزيرة الكورية وقد يشمل المظلة النووية الأمريكية لكوريا الجنوبية والقوات المزودة بقدرات نووية فيما تطالب الولايات المتحدة كوريا الشمالية بالتخلي عن كل برامجها النووية والصاروخية.

وذكر مسؤول ”في نهاية المطاف يتعلق الأمر بنزع سلاح كوريا الشمالية النووي. هذا هو ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين وهذا هو الهدف الأساسي الذي يسعى الرئيس لتحقيقه بهذه القمة. هذه خطوة مهمة نحو الهدف النهائي“.

فلا تتم مناقشة بين الجانبين حول مسألة سحب القوات الأمريكية من كوريا الشمالية حيث تملك الولايات المتحدة مايقرب من 28 ألف عسكري في كوريا الجنوبية.

وعند سؤاله عما إذا كان ترامب مستعد لسحب كل القوات الأمريكية من شبه الجزيرة الكورية مقابل معاهدة سلام تنهي الحرب رسميا، قال مسؤول آخر ”هذا ليس موضوع المناقشات“.

وأوضح المسؤولون أن العقوبات الأمريكية ستظل قائمة بهدف دفع كوريا الشمالية للتحرك. 

التالى مصرع 35 شخصاً بالهند إثر حادث سير

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار