القوات السورية تنقل المدنيين من الباغوز القوات السورية تنقل المدنيين من الباغوز

القوات السورية تنقل المدنيين من الباغوز

بدأ في صباح اليوم الأربعاء ترحيل المدنيين المتبقيين في منطقة الباغوز من قبل القوات السورية الديمقراطية للضرورة، حيث تستعد القوات لمهاجمة فلول واجبارهم على الاستسلام.

وذكر مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات الديمقراطية : "إن نجحنا بإجلاء كامل المدنيين في أي لحظة سنتخذ قرار اقتحام الباغوز أو نجبر الإرهابيين على الاستسلام".

وصرح المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الخميس أن حوالي 400 فرد من داعش رفضوا الخروج من باغوز وظلوا في حصانة آخر قلاع داعش ومعهم عدد من المدنيين ومن عائلاتهم.

فالأشخاص المتبقين في المناطق المسيطر عليها داعش تمكنوا من الخروج من المزارع المتواجد بها داعش يوم الخميس الماضي بين منطقة الباغوز والضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وبلغ عدد الأشخاص الخارجين منها نحو 500 شخص، شملوا على قادة وأمراء أجانب وغربيين وجرى نقلهم بعد تفتيشهم إلى مراكز تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، فيما من المرتقب نقل من تبقى من المدنيين وعوائل عناصر التنظيم الخارجين ضمن هذه الدفعة إلى مخيمات ريف الحسكة الجنوبي الشرقي.

يذكر أن أكثر من 2000 مدني غادروا في أوقات سابقة قرية الباغوز في قافلة شاحنات وشوهدت طائرات التحالف تحلق في الأجواء، بينما سمع دوي المعارك بشكل متقطع في المنطقة التي تحاصرها قوات سوريا الديمقراطية بشكل كامل.

السابق صفعة جديدة لأردوغان ومقاطعة احتفالية القصر الرئاسي
التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار