سفراء و دبلوماسيين أفريقيا في جولة بمعبد ابو سمبل سفراء و دبلوماسيين أفريقيا في جولة بمعبد ابو سمبل

سفراء و دبلوماسيين أفريقيا في جولة بمعبد ابو سمبل

قام وزيرالآثار الدكتور "خالد العناني" والدكتورة "رانيا المشاط" وزيرة السياحة باصطحاب السفراء والدبلوماسيين الأفارقة بجولة فى معبد ابوسمبل، بحضور الدكتورة "سحر نصر" وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة "ايناس عبد الدايم" وزيرة الثقافة، والمهندس "عمرو طلعت" وزير الاتصالات، واللواء "أحمد إبراهيم" محافظ أسوان،  و"طارق رضوان" رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، والسيد "ماجد أبو الخير" وكيل اللجنة، والسفير "ماهر العدوي" نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية، وقام بالشرح الآثري للسفراء أثناء الجولة الدكتور "مصطفى" وزيرالأمن العام بالمجلس الأعلي للأثار.

وتم ذلك فى إطار الزيارة التى تنظمها وزارة السياحة لعدداً من السفراء الأفارقة لمدينة أبو سمبل فى ضوء الاحتفال بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبده بأبو سمبل والتى حدثت فجر اليوم الجمعة.

وصرحت "الدكتورة ايناس عبد الدايم" انها ترى ان هذه تعد بداية قوية لرئاسة للاتحاد الأفريقي، واشارت الى تزامن تعامد الشمس مع العديد من الفعاليات الفنية والثقافية في محافظة اسوان، مؤكدة ان هذه الاحتفالية ظهرت بشكل مبهر في تكاتف الوزارات ومؤسسات الدولة لانجاح الحدث.

واشاد الدكتور خالد العناني وزير الآثار بالاحتفالية والتي تتميز بتضافر كل من وزارات الآثار والسياحة والثقافة لتنظيم هذه الاحتفالية للسفراء الافارقة؛ خاصة وان فخامة رئيس الجمهورية أعلن أن مدينة اسوان عاصمة الأفريقي والتي تأتي في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للدورة الحالية 2019 واستضافتها لبطولة كأس الامم الافريقية.

وكان الوفد يضم ٢٢ من السفراء والدبلوماسيين الأفارقة وعائلاتهم أبرزهم سفراء الكاميرون الذي يعد عميد السفراء الأفارقة، وغانا وغينيا ومالى وكوت ديفوار، وغيرهم من سفراء الدول الإفريقية.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار