فرن رخا مغلق والأهالى تصرخ: لن نجد خبزاً فرن رخا مغلق والأهالى تصرخ: لن نجد خبزاً

فرن رخا مغلق والأهالى تصرخ: لن نجد خبزاً

تتعالى صرخات أهالى مدنية كفر سعد بدمياط منذ غلق المخبر الرئيسى بها، التابع لأبناء المرحوم يوسف رخا، خاصة وأنه بشهادة أهالى القرية من أجود المخابز بالمدنية.

 

وشمعت لجنه من مباحث التموين المخبز بالشمع الأحمر، ولذلك لنقله من المكان المرخص له بمكان آخر بجواره بدون ترخيص جديد، وذلك في يوم 24 من شهر يناير الماضي، وجاءت لجنه آخري للمعاينه في يوم 11 من شهر فبراير الماضي وشمعت الفرن مره آخري.

قال محمد عبد السلام مدير إدارة والرياضة بدمياط، إن المخبز الآلى بكفر سعد كان تابع لمجلس المدنية منذ 1981، وتم بيع المخبز بعقد بيع من المحافظة.

أكد عبدالسلام خلال حواره برنامج (الحياة فى )، الذى يقدمه الإعلامى عماد سليمان و يذاع على قناة "الرافدين بلس"، "أن مبنى المخبز القديم كان آيل للسقوط، كانت هناك قطعة أرض فضاء بجانب المخبز، وتم تقديم طلب إلى مجلس المدنية للبناء فيها وللتطوير المخبز إلى آلى كامل بأحدث التجهيزات". 

وأوضح " وقدمت كافة الأوراق لإصدار رخصة جديدة، ولكن مجلس المدنية قام بتحديث الرخصة القديمة".

وقال سمير عثمان مدير الإدارة التموينية بدمياط، فى مداخلة هاتفيا إن المحافظ أصدرت قرار بوقف المخبز لحين تقنين الأوضاع القانونية.

وأكد أن الإدارة التموينية  وتم توزيع حصة المخبز من الدقيق على المخبزين للتوفير إحتياجات الأهالى من الخبز.

وقال إبراهيم عامر رئيس لجنة الأمن بالمنظمة الوطنية بحقوق الإنسان، "إذا كانت هناك مخالفات بالفعل لا يجب إغلاق المخبز لأن ذلك يضر بمصلحة الأهالى".

وطلب الإعلامى عماد سليمان من وزير التنمية المحلية ومحافظ بتبنى الموضوع والإسراع فى حل المشكلة، لأن رغيف العيش هو الحياة بالنسبة لأى مواطن.

وكان أشرف رخا، مالك المخبز: قال فى تصريحات لـ" الشباب نيوز"،"جرى نقل المخبز إلى مكان جديد مجهز بأحدث التجهزات، وقدموا الأوراق الازمة لإصدار رخصة جديدة، لكن فوجئ بإضافتها على الرخصة القديمة".

وأكد "أنه عند إصدار رخصة جديدة لا بد من موافقة البيئة والدفاع المدنى، لكنه حين تقدم بالأوراق إلى الوحدة المحلية التبع لها ولم تطلب منه إلى موافقات من أى جهات أخرى".

وأوضح "أنه إتخذ كافة الإجراءات القانونية، وحصل على موافقة من المحافظة والإدارة التموينية ومجلس المدنية والإدارة الهندسية بنقل المخبز إلى المكان الجديد".

وبين "أنه حين جاءت اللجنة من المحافظة لتقنين أوضاعه، جرى تحرير مخالفة بأن السلم الموجود داخل المخبز مخلف الرسوم الهندسية".

 

 

التالى محافظ دمياط تؤكد على إفتتاح فندق اللسان قريبا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار