أخبار عاجلة

مكتبة القاهرة الكبرى تختم مهرجان "القاهرة الأدبي" مكتبة القاهرة الكبرى تختم مهرجان "القاهرة الأدبي"

مكتبة القاهرة الكبرى تختم مهرجان "القاهرة الأدبي"

احتضنت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، فعاليات ختام مهرجان القاهرة الأدبي بدورته الخامسة، أمس الخميس، والتى حملت عنوان "نظرة إلى الشرق" تحت إشراف ياسر عثمان مدير عام المكتبة .

وضمن ختام مهرجان القاهرة الأدبي، قراءات شعرية لكل من كيم سونغ(كوريا)، إبراهيم بجلاتي ()، محمد القليني (مصر)، محمد عيد ابراهيم (مصر)، هدى عمران (مصر)، كريب يوسون (الفلبين)، لويس دي باور (إيرلندا)، ماري كالافل (كتالونيا)، بيرنيس تشاولي (ماليزيا)، وقام الشعراء المشاركين بقراءة الترجمة الأدبية للقصائد بالغة العربية والإنجليزية والكورية .

حيث بدأ المهرجان في السادس عشر من فبراير الجاري، وهو مهرجان مستقل يرأسه ويديره الناشر محمد البعلي، مدير مؤسسة صفصافة للنشر، الذى أوضح أن مهرجان القاهرة الأدبي انطلقت أولى دوراته فى عام 2015 وكل عام يقام بسيمات خاصة، وقد اتسم المهرجان هذا عام بالأدب الآسيوي .

وذكر البعلى أن وزارة الثقافة ترعى المهرجان بجانب مجموعة من الجهات مثل مؤسسة الأدب الكوري وكلية الألسن، مشيرا إلى أنه شارك في المهرجان هذا العام 13 دولة آسيوية وأوروبية بالإضافة إلى الجانب المصري.

التالى الصالون الثقافى الثالث بثقافة شمال سيناء

أضف تعليق