الشباب والرياضة تنظم  ملتقى "المبادرون" بأسوان والرياضة تنظم ملتقى "المبادرون" بأسوان

والرياضة تنظم ملتقى "المبادرون" بأسوان

نظمت وزارة والرياضة ملتقي "المبادرون" الإفريقي للمبادرات الشبابية، يُجرى ذلك خلال الفترة من 1 حتى 6 من مارس المقبل في محافظة أسوان.

 

أشار أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أن ملتقى "المبادرون" يعد ضمن البرامج الداعمة للدور الإيجابي لجمهورية العربية تجاه القارة الأفريقية، منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح الرئاسة.

وذكر "صبحي" أن الملتقى يعتبر أولى فاعليات "أسوان عاصمة الشباب الإفريقي" المقامة ضمن حزمة البرامج الشبابية والرياضية لدعم رئاسة الجمهورية للإتحاد الافريقي لهذا العام .

أكد الدكتور أشرف صبحي أن الملتقي يهدف إتاحة الفرصة للشباب للإطلاع على الأفكار الجديدة، ومناقشة المبادرات الشبابية والمجتمعية، وتفعيل دور الشباب ودمجهم في العمل التنموي، وكذلك تقوية مهاراتهم حول إدارة المشاريع.

كما كشف "صبحي" على تشجيع الملتقى للشباب الافريقي على التفكير والإبداع وإطلاق مبادرتهم الفردية لحيز التنفيذ، بالإضافة إلى توفير فرص للشباب لتنفيذ أفكارهم الإبداعية، وصولاً إلى المبادرات الفعالة بالقارة الافريقية وإبرازها.

يذكر أن الملتقي الإفريقي للمبادرات الشبابية سيشهد العديد من الفعاليات، أبرزها الندوات وورش عمل عن المبادرات الشبابية، واستعراض مبادرات الدول الإفريقية المشاركة، بالإضافة إلى جولات سياحية وتاريخية بـ أسوان .

يأتي ذلك في إطار خطة بناء الشباب الافريقي، وتنمية قدراتهم واستثمار الطاقات الإبداعية لتحقيق التنمية الشاملة للقارة الافريقية.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار