أخبار عاجلة

فوائد النعناع المتعددة فوائد النعناع المتعددة

فوائد النعناع المتعددة

يُعد النعناع من النّباتات العشبيّة التي يُمكن الاستفادة منها عن طريق إدخاله في وصفات غذائيه عديدة أو بمجرد غليه، و أيضا له فوائد عدّة ومتنوّعة. 

 

 



تعزيز عمل الجهاز الهضمي

النّعناع يزيد من إفراز الغدد اللعابيّة ويزيد من نشاطها ومن نشاط الإنزيمات الهاضمة ممّا يُعزّز عمل وصحّة الجهاز الهضميّ، ومنقوع النّعناع مُليّناً للأمعاء ومُكافحاً للإمساك وطارداً للغازات، ممّا يُسهّل حركة الغازات عبر الأمعاء ويمنعها من الاحتباس الذي يُسبّب الانتفاخ والشّعور بالانزعاج.

إذابة الدّهون وإزالة الترهّلات

يُعدّ من أقوى الأعشاب الطبيعيّة التي تُحارب السّمنة وتُساعد على تنحيف الجسم بشكلٍ فعّال؛ فهو قادرٌ على إذابة الدّهون المُخزّنة في الجسم بالإضافة إلى التخلّص من الترهّلات وحرق السّعرات الحراريّة بشكلٍ سريع.

 يمنح الجسم قواماً رشيقاً

يُعتبر إستهلاك النعناع من الوسائل الطبيعيّة التي تمنح الجسم قواماً رشيقاً من دون ترك آيّ آثارٍ جانبيّة، فإنّ النّعناع يدخل في الكثير من البرامج الغذائيّة الخاصّة بتنحيف الوزن.

 

 تحويل الطّعام إلى طاقة

يتميّز النعناع بقدرته على تسريع عمليّة تحويل الطّعام إلى طاقة، من هنا دوره الفعّال في تنحيف الجسم وتخليصه من الوزن الزّائد في وقتٍ قياسيّ.

 الحدّ من الشهيّة

يُمكن اللجوء إلى النعناع من أجل تقليل الشهيّة لتناول الطّعام وتخفيف الشّعور بالجوع عن طريق تعزيز الشّعور بالشبع لفتراتٍ طويلة؛ وبالتالي فإنّه يُساهم في تنحيف الجسم وتخليصه من الوزن الزائد.

 سعرات حراريّة قليلة

النعناع يحتوى على سعراتٍ حراريّةٍ قليلة و يجعله مميّزاً في إنقاص الوزن والتنحيف وحرق الدّهون، وتتضاعف مهمّته في هذا الإطار عن طريق تناول منقوعه مع الليمون أو مع الخيار.

التالى ألحقي بقرص واحد لشعر طويل عالعيد كثيف زي الحرير قرص العيد بأقل من جنيه

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار