بالفيديو.. العصيمي يوضح استعدادات الوزارة لإدراج اللغة الصينية في المناهج السعودية بالفيديو.. العصيمي يوضح استعدادات الوزارة لإدراج اللغة الصينية في المناهج

بالفيديو.. العصيمي يوضح استعدادات الوزارة لإدراج اللغة الصينية في المناهج

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي مؤكداً أعداد الطلاب والطالبات الدارسين للغة الصينية بالجامعات حالياً عدد ضئيل، مما يثير التساؤلات عن كيفية وضعها بمناهج مدرسية بعد القرار الصادر بإدراجها في المناهج. 

وفي اتصال هاتفي لـ''العصيمي'' خلال برنامج ياهلا قال إن هذا القرار يتطلب الكثير من الخطط والخطوات عند إقرار منهج جديد وبالفعل بدأت الوزارة في تطبيق هذه الخطوات. 

وأضاف أنه من أهم الخطوات الواجب اعتبارها في تدريس اللغة الصينية قدرة المعلم والمنهج وغيرهم قد يستغرق ذلك وقتاً للإجابة على متي وكيف ومن أين تبدأ وهكذا؟ 
فستضح هذه الأمور عندما تخطذها الوزارة وتعمل عليها. 

وتطلباً لتوافر معلمين للقيام بالتدريس فالأعداد الملتحقة بأقسام اللغة الصينية في الجامعات عدد قليل نظراً لتدريس اللغة في بعض الجامعات وليس كلها مما ينتج عنه عدد قليل.

وتعمل الوزارة على وضع كل الاحتمالات المتوقعة لإدراج اللغة في المناهح بالطريقة الأمثل لها.
وأشار "العصيمي" لضرورة وضع اللغة الصينية في المناهج، وتجميع مثل هذه اللغات يعتبر إلمام وإدراك بثقافة وحضارات الشعوبوأداة من أدوات الحوار والتواصل مع العالم.

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار