أخبار عاجلة

الدكتور المصري ''طارق زكي'' يحصل على جائزة أحسن ابتكار تكنولوجي في العالم الدكتور المصري ''طارق زكي'' يحصل على جائزة أحسن ابتكار تكنولوجي في العالم

الدكتور المصري ''طارق زكي'' يحصل على جائزة أحسن ابتكار تكنولوجي في العالم

حصل الدكتور ''طارق زكي'' على جائزة أحسن ابتكار تكنولوجي في العالم، ليصبح أول دكتور في جامعة ألمانيا حاصل على زمالة "ieee" فهى أكبر منظمة دولية في مجال التكنولوجيا والطاقة.

ويذكر أنه لم يحصل أحد في ألمانيا بهذه الزمالة ما لايقل عن 17 عام.

يبلغ الشاب المصري طارق زكي من العمر 31 عام وصنف بأهم مبتكر عالمي في مجال الميكروتكنولوجي، وحصل على 9 جوائز عالمية، وأصبح أصغر حاصل على شهادة دكتوراه من معهد "شتوتبيرج" للميكرو إلكترونك وهي أكبر مدينة صناعية في ألمانيا وتضم شركات عملاقة في الصناعة، ويشغل منصب مدير مشروعات بشركة "بوش" الألمانية الآن.

يشكل الاختراع الذي حاز من خلاله 'طارق' على جائزة أفضل ابتكار تكنولوجي عالمي، عبارة عن شريحة ذكية توضع في اليد والسيارة أو الموبايل، وتعمل على قياس درجة الحرارة والضغط الجوي والغاز ووحدة التلوث.

السلامة من الأضرار..كانت من الأبحاث الاستثنائية الاي قام بها طارق في مجال تثبيت الدوائر الكهربائية على الأسطح المرنة وتمكن الإنسان بعد ذلك مثلاً من طي التلفزيون في الجيب.
وعن فوائد الشريحة التي اخترعها فإنها تنفع مرضى الحساسية في الأماكن الملوثة، فتحذره عند المشب في منطقة ما حفاظاً على سلامته، وأيضاً عند حدوث تسرب غاز في المنزل تخبر الشريحة صاحبها به فتجنبه أي أضرار.

تخصص الدكتور الدقيق يتمثل في تصنيع الدوائر الكهربائية المتكاملة والأسطح المرنة والاستشعار عن بعد، أي أن حجم المنتجات التي يصنعها في تخصصه يتراوح بين 1 ميكرومتر إلى 100 نانومتر، أي أن سمك شعرة رأس الإنسان أكبر من هذه المنتجات بنحو 100إلى 1000 مرة.

السابق ترامب يصافح نسخة من "الجدار" العازل مع المكسيك!
التالى مصر تتابع التطورات الميدانية في ليبيا

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار