تعرف علي فوائد واضرار القرفة تعرف علي فوائد واضرار القرفة

تعرف علي فوائد واضرار القرفة

تُستخدم القرفة في عدة مجالات في حياتنا، فهي تُعتبر من المُطيبات التي تستخدم في الطعام، فهي تستخدم لتخلص من الروائح المزعجة للحوم الحمراء ولحم الدجاج وكنوع من التوابل في بعض الأصناف الأخرى من الطعام،وعدا عن ذلك فإنّ القرفة تستخدم كمادة طبيّة للعلاج وللوقاية من مختلف الأمراض، وذلك في حال تناولها وشربها وحتى بتطبيقها على الجلد، وكما أنّهُ يمكن استخدامه كمادة تجميليّة لتخلص من بعض مشاكل كالنمش والكلف والحبوب وغيرها

 

 

 

والقرفة لها فوائد كثيرة منها:

يمكن أن يساعد شرب القرفة مرضى السكريّ وخاصة ممن يعانون من النوع الثاني من مرض السكريّ حيث إنّها تعمل على تنظيم معدل السكر في الدّم وذلك لما تحتويه من كميّات من بعض مركبات البولي فينول.

 

القرفة مهمة جداً لدّم ولدّورة الدّمويّة فهي تزود الجسم بكميّات جيدة من الحديد وبالتالي يصنح من يعاني من مشاكل فقر الدّم ونقص الحديد فيه بشريه. أمّا بالنسبة لدّورة الدّمويّة فتساعد القرفة على تنشيط الدَورة الدّمويّة وزيادة تدفق الدّم في الأوعيّة الدّمويّة وتقلل من تجلط الدّم. وهي بذلك تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضعف الدّورة الدّمويّة إلى الأطراف أي إلى اليدين والقدمين، ومفيدة لمن يعاني من مشكلة تثليج الأصابع في فصل الشتاء، وكما أنّها تساعد على إدرار الطمث وبالتالي تقلل من الآلام المصاحبة لها، وهذه كلها لاحتوائها على السنامالدهيد.

 

تساعد القرفة على الحفاظ على صحة القلب بسبب قدرتها على تنشيط الدّورة الدّمويّة والتقليل من تجلطات الدّم وكونها تقلل من معدلات الكوليسترول في الدّم.

 

تساعد القرفة على الوقاية من أمراض الجهاز التنفسيّ فهي مفيدة لتخفيف من السعال ومن احتقان الحلق وغيرها.

 

التالى تعرف علي أهمية الكرز لصحة الإنسان

مواضيع متعلقة

علاج حبوب البشرة الدهنية

علاج حبوب البشرة الدهنية

الصبار  وأهميته فى الحفاظ على البشرة

الصبار وأهميته فى الحفاظ على البشرة

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

أهمية الكيوي لنضارة البشرة

اللبن يمنع من شيخوخة البشرة

اللبن يمنع من شيخوخة البشرة

تعرف على فوائد تقشير البشرة

تعرف على فوائد تقشير البشرة

كيفية علاج البشرة الحساسة

كيفية علاج البشرة الحساسة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار