شكاوي بعض طلاب أولي ثانوي من التابلت شكاوي بعض طلاب أولي ثانوي من

شكاوي بعض طلاب أولي ثانوي من

يواجه طلاب الصف الأول الثانوي بعض المشكلات فى التعامل مع النظم الجديد، بعد مرور أسبوع فقط من استلام  ، مما يزيد من حدة رفضهم للنظام الجديد، والذي دائمًا ما تسعى وزارة التربية والتعليم لشرح خطة المنظومة، وتسهيل تطبيقها.

 

 

 

فعلى الرغم أن المدة قليلة ولا تسمح لإطلاق الأحكام على النظام، إلا أن الطلاب رصدور العديد من السلبيات سواء على المستوى الفني للإلكترونيات والتابلت، أو المستوى التطبيقي والتعامل مع التكنولوجيا،

 

 

الطالب إياد، أحد طلاب الصف الأول الثانوي بمدرسة السعدية، قال إن المشكلة الأولى أنالتابلتليس عليه أي شيء، مشيرًا إلى أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أكد أن ملخص الأضواء سيكون موجود عليه للمذاكرة.

 

 

وأضافإيادفي حديثه، أن هناك مشكلة تواجههم بعدما وثقوا في كلام وزير التعليم:خدنا بكلام الوزير ومشتريناش الكتب وملقيناش الأضواء على التابلت ولا المناهج، ومش لاقين كتب نذاكر منها.. وخلاص الامتحان في شهر 3.. هنعمل إيه؟”.

 

 

 

وأكد أن كل الموجود علىالتابلتفيديوهات لا قيمة لها، متابعًا:هو أنا طفل عشان اقعد اتفرج على الفيديوهات اللي محطوطة على التابلت دي؟.. مفيهوش حاجة مفيدة”.

وكشف الطالب، أنه فوجئ اليوم، بحذف برنامجالقراءة عبر البي دي إفمن على الجهاز هو وأصدقائه، قائلًا:حتى لو حاولنا ننزل كتب إحنا مش هنعرف نقرأها”.

 

فيما رأت الطالبة بوسي طارق، طالبة بإحدى مدارس المطرية الثانوية، أن وجودالتابلتكعدمه، مؤكدًة على أنه فارغ وليس عليه المناهج على الرغم من اقتراب موعد الامتحان.

وتابعتبوسي:غير إننا بنفتح أي صفحة ولا أي برنامج من اللي موجدين عليه، وفجأة ومن غير مقدمات نلاقيه طلع لوحده، وأوقات يدخل على حاجات غير اللي بنضغط عليها”.

 

فيما أوضح محمد السيد، أحد طلاب مدرسة السعدية، أن هناك مشاكل متعلقة بالمعلمين أنفسهم، حيث أنهم غير مدربين على التعامل مع تلك النظام، متابعة:مبيعرفوش يشتغلوا على السبورة الإلكترونية”.

وشددتمحمدعلى أن المدرسين يقومون بدورهم ويبذلون قصارى جهودهم، إلا أنهم لا يجيدون التعامل مع تلك التقنية الجديدة عليهم،المفروض يدربوا المدرسين، ويبدأو تطبيقه من الكي جي عشان نطلع واخدين على النظام ده”.

 

المشكلة الكبيرة إننا ما استلمناش لسه، بتلك الجملة علقت الطالبة أسماء محمد، عن ثمة أزمة في النظام الجديد، موضحًة أنها متخوفة من الامتحان الذي سينعقد بداية مارس المقبل، متابعًا:كل لما أرح المدرسة يقولولنا دفعات”.

وطالبت الطالبة، بإلغاء الامتحان القادم، أو عدم إضافته للمجموع، حيث أنهم غير مستعدين في ظل عدم استلام البعض، أو عدم وضع المناهج لمن استلمه.

 

واستنكر الطلاب جميعًا، خلال حديثهم لـالقاهرة 24″، قرار إلغاء الدور الثاني، وعدم إتاحة فرصة أخرى لمن يرسب لتخطي العام الدراسي، مشددين على ضرورة إلغاء ذلك القرار.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار