بريطانيا وفرنسا وأمريكا تصنف '' حزب الله'' جماعة إرهابية محظورة بريطانيا وفرنسا وأمريكا تصنف '' حزب الله'' جماعة إرهابية محظورة

بريطانيا وفرنسا وأمريكا تصنف '' حزب الله'' جماعة إرهابية محظورة

قررت فرنسا تصنيف ''حزب الله'' كمنظمة إرهابية كما اعلنت بريطانيا سابقاً لنفس القرار، ولكنها ستستمر بالتعامل مع وزراء الحزب في الحكومة اللبنانية التي تشكلت في الشهر الماضي. 

فاعتزمت بريطانيا ذلك القرار بتصنيف ''حزب الله'' سياساً إلى المنظمات الإرهابية المحظورة، جاء القرار بسبب مانتج عن الحزب من تأثير مدمر في الشرق الأوسط ويعقب ذلك إنهاء التعامل الأوروبي الذي يفصل بين الجناحين السياسي والعسكري للحزبً.
وعبرت الولايات المتحدة عن تصنيفها لـ ''حزب الله'' باعتباره منظمة إرهابية، فأعلنت الأسبوع الماضي قلقها من تزايد دور الحزب في الحكومة اللبنانية.

ولما تناقلته وكالة «رويترز» عن وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد ان «حزب الله مستمر في محاولاته لزعزعة استقرار الوضع الهش في الشرق الأوسط، ولم نعد قادرين على التفرقة بين جناحه العسكري المحظور بالفعل وبين الحزب السياسي. لذلك، اتخذت قرار حظر الجماعة بأكملها».

وتأتي حيثيات هذا القرار البريطاني الذي سيتم العمل به فور موافقة البرلمان عليه.. أن الانتماء إلى الجماعة أو التشجيع على دعمها يعد تهمة جنائية قد تصل عقوبتها إلى السجن عشر سنوات.

وأوضحت الحكومة نتيجة لهذا القرار أن الجماعة مستمرة في جمع الأسلحة لانتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي إذا تسبب دعمها للرئيس السوري بشار الأسد في مد «الصراع والقمع الوحشي والعنيف من جانب النظام للشعب السوري».

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار