أعشاب لعلاج المعدة أعشاب لعلاج المعدة

أعشاب لعلاج المعدة

يتعرض الجسم للأصابة بالكثير من الأمراض والمشاكل الصحيّة، والتي بدورها تصيب أجزاء وأعضاء مختلفة منه، ويعتبر الجهاز الهضميّ أكثرها تعرّضاً للأمراض؛ لأنّ المشاكل التي تصيبه عادةً ترتبط بالعادات الغذائية السيّئة المتّبعة، ومن ناحية أخرى تعتبر المعدة أكثر أجزائه تعرّضاً للمشاكل الصحيّة، والتي تسبّب للمريض على اختلاف نوعها وأسبابها الكثير من الألم والإنزعاج النفسي، فيبدأ المريض هنا بالبحث عن وسائل وطرق علاجية، وها يجب التوجّه للطبيب من أجل التشخيص وتحديد السبب ثمّ كيفية العلاج، ولكن هناك وسائل علاجية تساعد على التخلّص من مشاكل المعدة، وتعتمد بدورها على استخدام الأعشاب الطبيعية، التي تساعد على تهدئتها.

 

أعشاب لعلاج المعدة

قشر الرمان: يساعد على تنظيم درجة حموضة المعدة، ويمكن استخدامه بغليه علماً بأنّ طعمه مر ولاذع، ويمكن أيضاً طحن القشور وإضافة كمية من الزبادي الطازجة إليها وتناولها، أو خلطها مع كمية من العسل وتناول ملعقة من الخليط الناتج يوميّاً مرّتين الأولى في الصباح والثانية في المساء.

البابونج: يساعد على التخلّص من مغص المعدة وكذلك الآلام الناتجة عن الطمث أو الدورة الشهريّة، وكوب واحد منه كفيل بذلك.

اليانسون: يعمل على تهدئتها وطرد الغازات منها وبالتالي التقليل من انتفاخها مثلاً، إضافةً لفوائد أخرى مثل التخلّص من البلغم والقضاء على الألم الذي يصيب الصدر.

عرق السوس: يسكن الآلآم الناتجة عن المعدة أو البطن، ولا يمدّ الجسم بأعداد كبيرة من السعرات الحرارية، وبذلك يساعد أيضاً على الحصول على جسم مثالي ورشيق.

عشبة الهندباء: تحتوي على مواد ملينّة ومسهلة لعمليّة الهضم، كما أنّها تفتح الشهية وتحسّن من عمليّة الهضم، كما تساعد على التخلّص من انتفاخات البطن والآلام الناتجة عنها.

البقدونس: يقضي على صعوبة الهضم، ويمكن استخدامه في كثير من الأطعمة والطبخات، ولكن دون الإفراط.

الفاكهة والخضار لعلاج آلام المعدة

قشر البرتقال: غنيّ بالزيوت العطرية والمواد القلوية التي تزيد من معدّل إفراز العصارات التي تساعد على عمليّة الهضم، وتفتح الشهيّة، كما أنّها تقضي على الحرقة التي تصيب المعدة.

جوز الهند: يعالج الالتهابات التي تصيب المعدة، كما يخفّف من الأعراض الناتجة عنها، لذلك ينصح بتناوله طازجاً يوميّاً.

الخرشوف: يقضي على الآلام البطن تحديداً الناتجة عن الانتفاخ، كما يخفّف من القيء والغثيان.

الزنجبيل: يقضي على عسر الهضم، ويطرد الغازات، ويعالج التهابات المعدة، كما يقلّل من احتمالية الإصابة بالتقرّحات والجراثيم، ويسهل من عملية الهضم ويحفّزها، ويمكن استخدامه كمادة مضادّة طبيعيّة.

التالى تعرف علي أهمية الكرز لصحة الإنسان

مواضيع متعلقة

تحذير الأطباء من الإفراط في تناول المانجو

تحذير الأطباء من الإفراط في تناول المانجو

فوائد سمك السلمون لصحة الإنسان

فوائد سمك السلمون لصحة الإنسان

أعراض فقدان الكثير من الدم

أعراض فقدان الكثير من الدم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار