العسل الأسود وعلاج فقر الدم العسل الأسود وعلاج فقر الدم

العسل الأسود وعلاج فقر الدم

يعلم البعض أن العسل الأسود نوعٌ من عسل النحل المعروف، إلّا انه في الواقع هو دبس السكر. يتمّ هرس قصب السكر وغليه مرة واحدة للحصول على شراب قصب السكر، ولكن بعد الغليان الثاني يتمّ الحصول على دبس السكر الغني بالحديد.
 

 

 


العسل الاسود لفقر الدم
العسل الأسود هو مصدر غني لنوع الحديد الموجود في الأطعمة النباتية، وإن ملعقة واحدة من العسل الاسود توفر 3.5 ملغ من الحديد، ما يمثل أكثر من 19 % من الكمية اليومية الموصى بها من الحديد للنساء البالغات قبل انقطاع الطمث. كما أنه يحتوي على أكثر من 43 % من الكمية اليومية الموصى بها للرجال البالغين. كل حصة من العسل الأسود توفر نصف الكمية اليومية الموصى بها للأطفال الصغار، و 13% من الكمية اليومية الموصى بها للنساء الحوامل.

ويمكن أيضأ إضافة العسل الأسود إلى العديد من الأطعمة والحلويات، وذلك من خلال إستخدامه كبديل عن السكر الأبيض أو المحليات الأخرى في الوجبات. في وجبة الإفطار، يمكنكم إضافة العسل الأسود إلى دقيق الشوفان أو الحبوب الأخرى. أمّا على وجبي الغذاء والعشاء، يمكنكم إضافة ملعقة من العسل الأسود إلى صلصة السلطة أو إستخدامها كمكوّن لصلصة الدجاج أو اللحم أو السمك. يمكنكم إعداد بديل لذيذ عن الشاي الساخن أو القهوة بإضافة ملعقة كبيرة إلى كوب واحد من الماء الساخن وشربه مرة في اليوم.

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

مواضيع متعلقة

وصفات طبيعية بالبيض هتزيدك جمال

وصفات طبيعية بالبيض هتزيدك جمال

كيفية تحضير خضار سوتيه للرجيم

كيفية تحضير خضار سوتيه للرجيم

طريقة عمل البقسماط بالمنزل

طريقة عمل البقسماط بالمنزل

كيفية عمل سجق اسكندراني

كيفية عمل سجق اسكندراني

البنطلون المقلوب موضة ٢٠١٩

البنطلون المقلوب موضة ٢٠١٩

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار