فوائد الكاجو المتعددة فوائد الكاجو المتعددة

فوائد الكاجو المتعددة

يعُرف الكاجو بأنه من أشهى أنواع المكسّرات وأكثرها غنى بالفوائد الصحية. فالكاجو بطعمه الذي يمزج بين المذاق الحلو والمالح هو مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن.

 



من فوائد الكاجو

تعزيز صحة القلب

الكاجو يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحدث هذا عن طريق خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، وبعض الفيتامينات والمعادن في الكاجو، مثل البوتاسيوم والفيتامينات E و B-6 ، وحمض الفوليك، تساعد أيضاً على محاربة أمراض القلب.

 يمنع اإصابه بالسرطان

الـ Proanthocyanidinsهي نوع من الفلافونول التي تحارب الخلايا السرطانية عن طريق منعها من الانقسام أكثر. تساعد الـ Proanthocyanidins والمحتوى العالي من النحاس في الكاجو على مكافحة الخلايا السرطانية وتبعد الجسم كلياً عن الإصابة بسرطان القولون، وفقاً لتقرير صادر عن الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان.

 تحسين الجهاز العصبي

يتم تخزين الماغنيسيوم على سطح العظام مما يمنع الكالسيوم من دخول الخلايا العصبية وبالتالي الحفاظ على إسترخاء الأوعية الدموية والعضلات. كمية غير كافية من الماغنيسيوم يمكن أن تؤدي إلى دخول الكالسيوم في الأوعية الدموية مما يؤدي إلى إنكماشها. كما أنه يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم والصداع النصفي وما إلى ذلك، وهذا ما يمنع حدوثه الكاجو الغني بالماغنيسيوم.

 جيد لصحة العين
الكاجو يحتوى على مستويات عالية من اللوتين والزيكسانثين، والتي تعمل كمضادات للأكسدة. عندما تتناولون الكاجو يومياً، هذه المركبات المضادة للأكسدة يمكن أن تحمي العين من نوع الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى العمى كلما تقدمتم في العمر.

  

أضف تعليق

اختار مرشحك عن دائرة دمياط

الإستفتاءات السابقة

The Orca Group

سعر الدولار