وزير التعليم العالي: الجامعات المصرية تستقبل 700 ألف طالب سنويا وزير التعليم العالي: الجامعات المصرية تستقبل 700 ألف طالب سنويا

وزير التعليم العالي: الجامعات المصرية تستقبل 700 ألف طالب سنويا

قال: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال افتتاح ملتقى التعليم الذي ينظمه  اتحاد الجامعات العربية اليوم الثلاثاء، بأحد فنادق القاهرة، ان التكنولوجيا تحقق اكبر فائدة للدول التي بها كثافة سكانية كبيرة من الطلاب مثل .

 

مؤكدا ان الجامعات تستقبل سنويا 700 الف طالب جدد من الثانوية العامة، بل انها تطورت سريعا على مدار السنوات والقرون الماضية، وأصبحت تخدم التعليم و البحث العلمي .
واكد على مناقشة كيفية استخدام التكنولوجيا عالية الجودة في التعليم،  موضحا ان الحلول التي يمكن تطبيقها لمواجهة البطالة وكثرة الأعداد، تتمثل في كيفية تغيير تخصصات بعض الخريجين لمجالات تكنولوجية جديدة، لايجاد فرص العمل وخدمة قطاعات الدولة .
واشار الى ان مصر تاتي رقم 5 بين الدول التي بها قوة شبابية قادرة على دفع عجلة العمل، وانه لا بد من استخدامها لتأهيل كوادر تعليمية للاستفادة منها في كافة مجالات العمل، موضحا ان الجامعات المصرية بها اعضاء تدريس بنيت على اكتافهم مؤسسات عالمية، وان الدولة تستهدف استغلال هذان لخدمة اهداف التنمية بها .     

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار