في يوم ميلادها...اكتشف كيف بدأت سلوي خطاب مسيرتها الفنية في يوم ميلادها...اكتشف كيف بدأت سلوي خطاب مسيرتها الفنية

في يوم ميلادها...اكتشف كيف بدأت سلوي خطاب مسيرتها الفنية


تحتفل اليوم الفنانة سلوي خطاب بالذكري ال ٥٥ لميلادها، وُلدت الفنانة في ٢٦ فبراير عام ١٩٦٤ في القاهرة، تخرجت من "المعهد العالي للفنون المسرحية"،بدأت مسيرتها الفنية بالمشاركة في فيلم "عيب يا لولو يا لولو عيب" مع الزعيم ، ولكن جاءت شهرتها الحقيقة من خلال مشاركتها في مسلسل "رأفت الهجان" حيث جسدت شخصية "لليان فريدمان"، تزوجت من المخرج أسامة فوزي الذي قام بتغيير ديانته من أجلها، إلا أن  هذا الزواج لم يدم أكثر من تلات سنوات .


وفي حوار معها ذكرت أن عائلتها كان لديها اعتراض شديد علي دخولها مجال التمثيل، وانهم لم يساندوها أبداً بل حاولوا منعها بكل الطرق، وأنها تعرضت للضرب من أحد أقاربها، وقالت "كانت أول علقة أخدها في حياتي كانت من عمي، مسكني وخبطني في الحيطة، بس قابلت دا بالإصرار والحوار معي جدتي، وقفت جمبي وأقنعت أعمامي بإني هحافظ علي إسم العيلة" .


تميزت ادوارها الفنية بالتنوع والاختلاف، ابتعدت تماماً عن الأدوار التقليدية، كانت تسعي دائما لتطوير نفسها من خلال كل عمل تقوم به، ومن أكثر الشخصيات التي نالت إعجاب الجمهور والنقاد هي شخصية "عزيزة" التي قدمتها في مسلسل "سجن النسا"، الذي تم عرضه في رمضان ٢٠١٤ .

ومن أهم أعمالها السينمائية :
١-عشاق تحت العشرين
٢-كتيبة الإعدام
٣-عفاريت الأسفلت 
٤-شوادر
٥-اللي إختشوا ماتوا

وشاركت أيضا في عدد من المسلسلات التليفزيونية أبرزها : 
١-رأفت الهجان 
٢-حديث الصباح والمساء 
٣-نيران صديقة 
٤-إمبراطورية مين 
٥- العهد 
٦-جبل الحلال 

ويذكر أن آخر أعمالها مسلسل "سك علي اخواتك" الذي قدمة فيه شخصية "غضبانة" وكانت في سياق كوميدي إلي جانب علي ربيع، كريم عفيفي، هنا الزاهد، ومجموعة من الوجوه الشابة، وتم عرضه في رمضان ٢٠١٨.

السابق أصالة: باقي يومين لتبدأ رحلة الألبوم
التالى إبراهيم فرج يتعرض لوعكة صحية شديدة

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار