أخبار عاجلة

خلال مؤتمر برشلونة ...وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع الشركات العالمية خلال مؤتمر برشلونة ...وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع الشركات العالمية

خلال مؤتمر برشلونة ...وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع الشركات العالمية

عقد "عمرو طلعت" وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من اللقاءات مع مسئولي المنظمات الدولية والشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الأسبانية في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

ناقش "طلعت" مع مسئولي البنك الدولي خلال فعاليات المؤتمر، سبل التعاون في إعداد وتنفيذ استراتيجية وطنية لزيادة الصادرات المصرية من المنتجات التكنولوجية، موكدًا على أهمية تطوير صناعة نظام أسماء النطاقاتDNS ، وإمكانية تقديم خدمات المكالمات الصوتية المحلية في .

وطرح خلال إجتماعه مع الرئيس التنفيذي لشركة بي سي سي دبليو العالمية التعاون في مجال الكابلات البحرية ومراكز البيانات، هذا وتعد شركة بي سي سي دبليو العالمية شركة رائدة في مجال الاتصالات تقدم أحدث حلول الصوت والبيانات للشركات متعددة الجنسيات ومقدمي خدمات الاتصالات حول العالم، وكذلك جرى التعاون مع شركة سوفت وير إيه. جي" الألمانية لدراسة إنشاء مركزين لخدمات تطوير البرمجيات ودعم المعلومات في مصر؛ بهدف توفير خدمات التسويق والمبيعات والخدمات الإستشارية.

كما التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع "مكثر ديوب" نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للبنية التحتية، تناول اللقاء سبل تعظيم الاستفادة من التعاون القائم بين مجموعة البنك الدولي وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، وبحث إمكانية الاستعانة بشركة استشارية دولية لوضع وتنفيذ استراتيجية وطنية شاملة لزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات إلى الأسواق الخارجية، ومن المقرر أن تتضمن مرحلة الإعداد لصياغة هذه الاستراتيجية تحديد وتقييم الميزات التنافسية لمصر في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتقييم موفري الخدمات، وتحديد العوائق الرئيسية للنمو وكيفية التغلب عليها، وكذلك الأسواق المستهدفة للتصدير.

هذا وتستهدف استراتيجية تعزيز الصادرات المصرية المقرر إطلاقها، لتحويل مصر إلى مركز عالمي للخدمات الرقمية، ومقصد جاذب لمراكز التميز في التكنولوجيات وخصوصًا في الذكاء الإصطناعي، وخدمات الجيل الخامس، وأمن المعلومات، وكذلك تحويلها إلى مركز للتصميم والتصنيع الإلكتروني المتقدم.

واستكمل المؤتمر باللقاء بين "طلعت" و "جوران ماربي" رئيس مجلس إدارة والمدير التنفيذي لهيئة الانترنت للأسماء والأرقام المتخصصة "الأيكان"، جرى مناقشة أهمية الدور الحكومي القائم داخل المنظمة، واستعراض الخطة الاستراتيجية لـلـ الأيكان خلال الفترة من 2021 حتى 2025 المقبل، والتأكيد على أهمية تطوير صناعة نظام أسماء النطاقات DNS في مصر، وكذلك تحفيز البيئة الداعمة لنمو هذه الصناعة وما تشمله من تطوير المحتوى المحلي والخدمات الإلكترونية. كما تم خلال اللقاء التأكيد على حرص مصر على المشاركة بفاعلية في أعمال اللجنة الاستشارية الحكومية GAC وهي اللجنة المخصصة باستعراض آراء الحكومات حول إدارة موارد الإنترنت.

الجدير بالذكر حضور مجموعة من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والشركة المصرية للاتصالات للقاءات.

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار