مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم بالمملكة السعودية مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم بالمملكة

مسابقة الأمير نايف لحفظ القرآن الكريم بالمملكة

 بدء تصفيات نهائية لمسابقة الأمير نايف لحفظة القرآن الكريم للقطاعات الأمنية لعام 1440هـ في دورتها الـ8، التي تعقد في مدينة الرياض ويحضرها..المشرف العام على المسابقة مدير الأمن العام الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، وحضور المتسابقين من جميع أنحاء المملكة .

وذكر الفريق ''الحربي'' في كلمته الافتتاحية أن هذه المسابقة من أجل كتاب الله والحافظين له وتقوم على شرف اسم غالي على جميع مواطنين المملكة "صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله-".

وأكد أثناء كلمته على أهمية حفظ القرآن الكريم والعمل بآياته؛ لأنها تعصم للمسلم من الزلات، واتخذت المملكة من القرآن الكريم دستور للحكمرفي جميح العهود.

وألقى رئيس لجنة التحكيم الشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا، إمام الحرم المدني كلمته أشاد فيها الاهتمام الذي يحظى به القرآن الكريم من قادة هذه البلاد شيء مشرف.

وأضاف نبذة عن الجوانب التي تركز عليها لجنة التحكيم في المسابقة، وتقديم أعضاء لجنة التحكيم وهم: الدكتور الشيخ ياسر الدوسري إمام الحرم المكي الشريف، والشيخ ماجد عبدالله الزامل، ثم استمع معاليه إلى عدد من النماذج للتلاوات المعتمدة في هذه المسابقة.

وأشاد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد أحمد بن سعد الأحمدي، أن هذه المسابقة انطلقت برعاية كريمة من الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود- رحمه الله- عام 1431هـ. 

وأوضح العقيد الأحمدي بعد مرور 7 أعوام على المسابقة وصلت أعداد المشاركين منذ تأسيسها إلى 3440 مشارك، تصعد منهم 752 رجل مشارك للتصفيات النهائية، و71 امرأة مشاركة، وكُرم 165 فائز، و25 فائزة حتى نهاية عام ١٤٣٩هـ.

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار