وزيرة الصحة والسكان ورئيس ''روتاري'' الدولي يشهدان تدشين أول مستشفى عائم  بأسوان وزيرة الصحة والسكان ورئيس ''روتاري'' الدولي يشهدان تدشين أول مستشفى عائم بأسوان

وزيرة الصحة والسكان ورئيس ''روتاري'' الدولي يشهدان تدشين أول مستشفى عائم بأسوان


 شهدت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد مساء اليوم، أول مستشفى عائم من محافظة أسوان مخصصة لتقديم الخدمة الطبية المجانية للأطفال والأمهات بمحافظات الصعيد بالتعاون مع "روتاري " وعدداً من منظمات المجتمع المدني ورافقها اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان ورئيس روتاري الدولى.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان أثناء تدشين المستشفى العائم عن هدف المستشفى لكافة منظمات المجتمع المدني فهو عمل تكاملي لخطط الدولة، متمنية نتائج إيجابية تنعكس على المواطن المصري.

وقالت "إن هذا المشروع هو نواه خير متحركة تحمل معها الخير لجميع أطفال وأمهات الصعيد مؤكدة على دعم الوزارة له بكافة الإمكانيات سواء بقوافل طبية أو سيارات إسعاف مجهزة لنقل الحالات التى تحتاج إلى إجراء تدخلات جراحية بمستشفيات الوزارة أو الجامعية.

وأوضحت أن عمل المستشفى العائم سيستمر حتي 18 مارس القادم بالتزامن مع نهاية فعاليات ملتقى العربى الأفريقى والذى سينطلق خلال الفترة من 16 إلى 18 مارس القادم، تحت رعاية رئيس الجمهورية بمحافظة أسوان.

تضم 20 تخصص تشمل تخصصات أطفال- وسمعيات- انف وأذن وحنجرة- صحة انجابية وقلب- رمد وسكر- غدد صماء وجلدية- عظام وأطراف صناعية- تغذية وأسنان- حساسية ومناعة- معمل به كافة التحاليل الطبية ووحدة للاشعة بها أشعة " موجات صوتية على القلب" وسونار ووجود صيدلية لصرف الأدوية بالمجان.

توافر طاقم طبي على أعلى مستوى من والجامعات المصرية وفريق تمريض وفنى وإداري والفرق ستجرى الكشف المبكر عن الانيميا ونقص الحديد- ضعف السمع وأمراض الأذن- أمراض العيون وسرطان الثدي- سكر الأطفال، حيث يقدم العلاج لكافة المصابين بالمجان فيما سيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخلات جراحية إلى المستشفيات لتجرى العمليات بالمجان تماماً.

بالإضافة لتنظيم عدداً من الحملات التوعوية على متن "المستشفى العائم" عن أسس التغذية السليمة وأهمية الرضاعة الطبيعية وأهمية التطعيمات وأثرها على النمو وتنمية قدرات الطفل العقلية من الجانب الابداعى والابتكاري والصحة العامة ومسببات سرطان الثدي وطرق الوقاية منه وتنظيم الأسرة، وكيفية التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

تزور المستشفى 8 من الصعيد، تبدأ من أسوان بعدها الأقصر ثم قنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف وتختتم جولتها بمحافظة الجيزة، وتمكث لمدة أسبوع بكل محافظة لخدمة أطفال وامهات محافظات الصعيد حيث تستهدف بكل المحافظات حوالي 50 ألف طفل وأم.

السابق تشجيع الحكومة الصرية على زيادة الاستثمارات فى مصر
التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار