أخبار عاجلة

تزايد عدد ضحايا انفجار محطة مصر.. و"جرار" السبب تزايد عدد ضحايا انفجار .. و"جرار" السبب

تزايد عدد ضحايا انفجار .. و"جرار" السبب

كشفت مصادر بهيئة السكك الحديدية، أن تصاعد الأدخنة صباح اليوم من داخل برمسيس؛ جاء نتيجة اصطدام جرار مفرد قادم من الورشة بالمصد الخاص برصيف رقم 6 التابع لأرصفة الوجه القبلي؛ ما أدى إلى اشتعال الجرار نتيجة اصطدامه بأحد أبنية المحطة.

 

وأضافت المصادر أنه بعد اصطدام الجرار بالرصيف تصاعدت النيران بشدة، ونتج عن ذلك إصابة بعض المواطنين، إصابات بالغة وسيطرت قوات الحماية المدنية على الحريق وانتقل رجال الإسعاف إلى مكان الحادث.

رئيس السكة الحديد المهندس أشرف رسلان، ترك مكتبه على الفور وتوجه إلى رصيف ٦ مكان الحادث وبصحبته قيادات الهيئة، وتوقفت حركة عدد من قطارات الوجه البحري المنطلقة من رصيف رقم ٦.

كما أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق وموسع في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة داخل رصيف محطة رمسيس والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين. وأمر بالوقوف على الأسباب التى أدت إلى الحريق فى القطار .

وذكر التليفزيون المصري الرسمي أن 20 شخصا لقوا مصرعهم وأُصيب 40 عندما بسبب حريق في جرار قطار محطة مصر.

وأعلنت هيئة السكة الحديد في مصر أن جرارا بمحطة القطارات الرئيسية في القاهرة انحدر واصطدم بالمصدات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم ٦ بالمحطة ما تسبب بالحريق.

واستأنف هيئة السكة الحديد حركة القطارات من وإلى محطة مصر بعد إصدار رئيس الهيئة أشرف رسلان تعليمات مؤقتة بإيقاف الحركة عقب تصادم جرار قطار برصيف المحطة وحدوث حريق بها.

وأكد محمد عز المتحدث الإعلامى لوزارة النقل أن جميع خطوط السكك الحديدية تعمل بانتظام وأن الحركة منتظمة بمحطة مصر للسكك الحديدية، فيما عدا رصيف 6 الذى وقع عليه اصطدام جرار رقم 2302 وأن مواعيد جميع القطارات كما هى فيما عدا قطار رقم 911 والذى تم استبداله بقطار 89.

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار