الصبار وفوائده العديدة الصبار وفوائده العديدة

الصبار وفوائده العديدة

الصبار هو نوع من النباتات شائع الانتشار بكل أنحاء العالم ،ويعتبر الهلام الذي بداخله  علاج شعبي منذ القدم ، ومن السهل تواجد الصبار فهو سهل الزراعه ويمكن زراعته في المنزل بكل سهوله ، وقد أطلق عليه القدماء المصريين  "نبتة الخلود" ، فهو له  فوائد عديدة، وقد اسنخدم هلام الصبار في العصر الحديث بشكل أوسع فقد دخل في صناعة مستحضرات التجميل لإحتوائه علي معادن وفيتامينات مفيدة للشعر والبشرة سوف نتعرف الآن عزيزتي المرأةعلي فوائد الصبار للشعر .

فوائد الصبار للشعر

الصّبار له فوائد عديدة للشّعر؛ فهو يحتوي على الأنزيمات البروتينية، الأحماض الأمينيّة

فهويغذي فروة الرّأس، ويشفي الخلايا التّالفة ، مما يقوي بصيلات الشّعر، ويساعد الشّعر بالنمو بشكلٍ صحّي وسريع وأيضا يمنع الشّعر من التّساقط، مما يساعد في الحفاظ على شعرٍ سميك وكثيف .

والفيتامينات، والبروتينالموجود داخل الصبار يحفّزويقوي بصيلات الشّعر، مما يعزز نموه، ويعالج جل الصبار الالتهابات الفيروسية والفطرية في فروة الرأس مما يمنع تساقط ؛فهو يحتوي على خصائص مضادّة للالتهاب؛ تهدّيء، وتمنع من تفاقم التّهيُّج في فروة الرّأس،وهناك خلطات مفيدة للصبار كالآتي:

خلطة الصّبار وزيت الخروع

هذه الخلطة تقوم  بتحفيز نمو الشّعر، فالصّباريقوم  بإزالة خلايا الجلد الميّت الذي يغلق بصيلات الشّعر، والذي يسبب قشرة الشعر،أيضا يحافظ الصبارعلى معدل الحموضة ويحمي من العديد من الأمراض التي تصيب فروة الرأس، لذا يمكن للصبار أن يحافظ على شعر أكثر صحّة وحيوية ويمكنك تحضيره بالمنزل من خلال تحضير هذه المكونات .

ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

ملعقتان كبيرتان من هلام الصّبار.

 طريقة التحضير:

قومي بمزج هلام الصّبار وزيت الخروع بنسبة 2: 1.

 ثم دلكي فروة الرّأس بلطفٍ باستخدام خليط الصبار وزيت الخروع و يترك الخليط على فروة الرّأس يوم كامل ثم يغسل الشّعر بشامبو لطيف

استخدمي الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الصبار والبصل

 عصير البصل يحفّزمن نمو الشّعر و تحفيزالبصيلات الخاملة، ويقوم الصبار والبصل معاً على منع تساقط الشّعر، وعل نموه، وعليكي استخدام هذا القناع بانتظام فيجعل الشّعر أكثر كثافة وطولا.

طريقته تحضيره:

ملعقة كبيرة من هلام الصّبار.

كوب من عصيرالبصل

اخلطي عدد (3-4 بصلات كبيرة تقريباً) في الخلاط  لتحصلي على عصير البصل ثم قومي بتصفيته واستخراج العصير منه ثم يضاف هلام الصّبار إلى عصير البصل، ويُخلط المزيج جيداً. يتم تدليك فروة الرّأس بهذا الخليط، يترك الخليط لمدة ساعة فقط، ثم  قومي بشطف الشّعر،ويغسل الشّعر بشامبو خفيف، وببلسم أستخدمي الخلطة مرةً في الأسبوع .

التالى الفضة من الإكسسوارات المهمة للفتيات

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار