السيرة الذاتية لهشام عرفات وتفاصيل استقالته السيرة الذاتية لهشام عرفات وتفاصيل استقالته

السيرة الذاتية لهشام عرفات وتفاصيل استقالته

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الوزراء المستشار نادر سعد, على موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء على استقالة وزير النقل الدكتور هشام عرفات وزير النقل.
 
 
وجاءت اخر قرارات عرفات قبل الاستقالة بتشكيل لجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفنى وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، لإعداد تقرير فنى عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدامه الجرار بنهاية رصيف 6
السيرة الذاتية :
هشام عرفات مهدي أحمد
هو من أبرز خبراء الأنفاق والطرق.
أستاذ هندسة الكباري واستشاري الهيئة العامة للطرق ووزير النقل المصري بوزارة شريف إسماعيل.
كان عضوًا في تشكيل مكتب العلاقات الخارجية بجامعة عين .
حصل هشام عرفات على بكالوريوس الهندسة من جامعة عين شمس في عام 1985؛ وحصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة في عام 1991؛ وحصل على الدكتوراه من جامعة عين شمس وجامعة بلونزفاي بألمانيا. وتدرج في العديد من المناصب والوظائف بالجامعة، حيث شغل منصب عضو اللجنة القومية للإشراف على البرامج الخاصة.
صمم عرفات أكثر من 10 كباري وشارك في تصميم وإنشاء الخطين الأول والثاني من مترو الأنفاق، وعمل استشاريًا في المملكة العربية ، حيث شارك في تصميم وإنشاء عدد من الأنفاق والكباري في جدة والطائف.
عمل عرفات في عام 2010 مستشارًا لوزير النقل لشئون الأنفاق والطرق وأهمها المشروع القومي للطرق.
أشرف على عملية تمرير الحفار العملاق نفرتاري أسفل ماسورة الصرف الصحي في شارع بورسعيد في منطقة باب الشعرية عام 2010، خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الثالث للمترو حيث رأس لجنة شكلها وزير النقل الأسبق علاء فهمي للإشراف على عملية نقل الحفار في هذه المرحلة، التي كانت هي الأصعب بسبب التخوفات من حدوث انهيار أو كسر للماسورة مما كان سيترتب عليه من غرق القاهرة في مياه الصرف الصحي إلا أنه استطاع إتمام العملية بنجاح، كما كان يشغل رئيس قسم الهندسة الإنشائية بجامعة المستقبل.
وعقب تعيينه وزيرًا للنقل، يواجه عرفات عدة تحديات، أبرزها إنجاز المشروع القومي للطرق الخاص ببرنامج ، والمتبقي منه 4 طرق، وهي شبرا ـ بنها والدائري الإقليمي والفرافزة ـ عيد دالة وجنوب الفيوم ـ الواحات، إلى جانب تطوير السكة الحديد وإعادة هيكلتها.
 
 

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار