الإكتئاب وأنواعه وأعراضه الإكتئاب وأنواعه وأعراضه

الإكتئاب وأنواعه وأعراضه

الاكتئاب له عده أعراض وهو مرض يصيب الشخص بشكل مفاجئ  دون سابق انذار له وهو مرض ليس له سن محدد فهو يصيب الإطفال والكبار والمسنين، وتختلف  أعراض الإكتئاب بإختلاف نوعه فمنه  "الإكتئاب المزمن الخفيف ،الإكتئاب الشدشد ، الاإكتئاب الموسمي "

 

الإكتئاب المزمن الخفيف

 وهي حالة تصيب الإنسان وفيها يتغير مزاجه من الجيد إلي السيئ ويصبح مزاجه معكراً ويتسم بالعصبية وعادة يصيب هذا النوع من الإكتئاب الأطفال والمراهقين وتختلف مدتها علي حسب العوامل وتأثيرها عليه ، كما أن هذا النوع له العديد من الأعراض المصاحبة منها الشراهه في تناول الطعام  أو عدم الرغبه في تناول الطعام ،الأرق حيث يعاني الشخص من عدم النوم بشكل طبيعي مع الشعور بالإرهاق والتوتر ،عدم القدرة علي التركيز ،الشعور بأن الشخص ليس له فائدة في الحياة.

الإكتئاب الشديد

، وهو حالة من تعكر شديد في المزاج، وهو يتسبب في فقدان الشعور بأي متعة من متع الحياة وعدم الرغبة بالقيام بأي  نشاط، وتصبح  كل الأموربالنسبة للشخص غير مشوقة ومملة.

الإكتئاب الموسمي

، وهو حالة من الكسل وتعكر المزاج،و يصبح المريض فاقداً لرغبته بالعمل وأي ممارسات في الحياة ، ويقبل علي تناول  الطعام المليئ بالدهون والحلويات بشكل مستمر .ويحدث الاكتئاب المفاجئ نتيجةً  خلل بيولوجي بحدوث خلل في توازن تركيز الموصلات العصبية المتواجدة في الدماغ، مع التأثربكافة العوامل النفسية والبيئية المحيطة به .وتعتبر العوامل الوراثية، فإن زيادة نسبة الأقرباء المصابين بالاكتئاب يزيد من فرص إصابته به.

ويحدث الإكتئاب في سن المراهقة والشباب من خلال مرورهم بالعديد من المشاكل الاجتماعية، وعدم قدرتهم علي تخطي هذه المشكلات  وصعوبة في تحقيق طموحاتهم وتلبية رغباتهم ، فقدان أحد أفراد العائلة أو الأحبّة، المشاكل الأسرية التي تمر بالأسرة ، عدم استطاعة تلبية رغبات الأسرة المتزايدة سواء دراسيا أو عملياً. الشعور بالقلق الدائم والضعف حيال تحقيق آماله زيادة علي الالم المصاحب الذي يساهم بشكل كبير في الأصابة بالإكتئاب ،السمنة المفرطة ومصاحبتها بعدم الثقة بالنفس فهي تعد سبب من أسباب الإصابة بالإكتئاب ، الشعور بالتنمر والتحيز من الأقرباء والأصدقاء، تناول الأدوية  المهدئة علي المدي البعيد تتسبّب بالإكتئاب. تعاطي المخدرات والإدمان عليها وعلي الكحول فإنها تؤثرعلي الجهاز العصبي وتؤدي للعديد من الأمراض النفسية.
 

السابق أسهل طريقة لعمل كوردن بلو الدجاج
التالى طريقة عمل برجر البطاطس

مواضيع متعلقة

طريقة سهلة لعمل الدونات

طريقة سهلة لعمل الدونات

طريقة تحضير شراب الشعير

طريقة تحضير شراب الشعير

كيف تصنع مربى التوت

كيف تصنع مربى التوت

كيفية عمل كنافة بالقشطة

كيفية عمل كنافة بالقشطة

طريقة عمل قرع العسل الحلو

طريقة عمل قرع العسل الحلو

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار