أخبار عاجلة

تشارلز ديكينز يحاول إدخال زوجته مصحة عقلية. تشارلز ديكينز يحاول إدخال زوجته مصحة عقلية.

تشارلز ديكينز يحاول إدخال زوجته مصحة عقلية.

أظهرت الرسائل القديمة سعي الكاتب الإنجليزي الشهير تشارلز ديكنز (1812 – 1870) لوضع زوجته " كاثرين" فى مؤسسة نفسية, مع أن الأطباء لم يجدوا أى دليل على مرضها.والغريب أن تشارلز ديكينز وكاثرين رزقا ب10 أطفال قبل إنفصالهما في عام 1858بعدما وصلت علاقتهما إلي حالة يرثي لها. 

 

وأوضحت الرسالة إن تشارلز ديكنز حاول أن يصف زوجته بالجنون، لكن من سوء حظه أن القانون الطبى لم يمكنه من تحقيق هدفه.

ويذكر أن تشارلز ديكنز تزوج من كاثرين هوجارث فى عام 1836، بعد عيد ميلاده الـ24، وكانت كاثرين هوغارث، ابنة رئيس تحرير المجلة التى يعمل بها. وكان زواجاً يمكن وصفه بأنه سعيد جدا، وحزين جدا على حد سواء. فخلال السنوات الـ15 التالية، مرت كاثرين بعشر حالات حمل كامل، وعلى الأقل بحالتى إجهاض. أما علاقتهما فانتقلت من زوجين محبين مسنجمين بالكامل، ومستمتعين بإقامة الحفلات وقضاء الإجازات سوية، لتصل إلى عدم قدرة الزوجين على العيش معا فى نفس المنزل.

وكشف موقع "لايف ساينس" أن جون بوين، أستاذ أدب بجامعة يورك فى المملكة المتحدة،عن رسالة تم حفظها فى جامعة هارفارد،ولم يتم نسخها او تحليلها,ووجدها بوتن مكتوبة من قبل دوتون كوك، وهو صحفى وجار كاثرين بعد انفصالها عن تشارلز، وجهها كوك إلى صديقه ويليام موى توماس.

وحكت كاثرين لكوك بعد22 عاما من الزواج، بدأ تشارلز علاقة غرامية مع ممثلة شابة مؤكدا أنه تعب من زوجته التى أنجبت 10 أطفال "وفقدت الكثير من مظهرها الجميل"، فى عام 1879.

وحاول تشارلز ديكينز أن يصف زوجته بالجنون، لكن من سوء حظه أن القانون الطبى لم يمكنه من تحقيق هدفه.

التالى الصالون الثقافى الثالث بثقافة شمال سيناء

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار