عشاق الكرة بانتظار "كلاسيكو الأرض" الليله عشاق الكرة بانتظار "كلاسيكو الأرض" الليله

عشاق الكرة بانتظار "كلاسيكو الأرض" الليله

يستضيف ملعب "سانتياغو بيرنابيو" واحدا من أكثر مباريات مشاهدة في العالم، بين المنافسين التقليديين برشلونة وريال مدريد، في إطار منافسات بطولة الدوري الإسباني "الليغا".

 

 



وبدأت المنافسه التاريخيه بين الملكي والكتالوني منذ عام 1902، الذي شهد أول لقاء كلاسيكو، وانتهى بفوز برشلونةبنتيجة 3-1 في "كأس التتويج"، وكان أول كلاسيكو في الليغا، فكان في 17 فبراير 1929، وفيه فاز النادي المدريدي على الكتالوني بنتيجة 2-1.

ويمكن اليوم أن يصبح برشلونة أول فريق في تاريخ الليغا يفوز في 4 زيارات متتالية إلى ريال مدريد، علما أن النادي لم يخسر في آخر 13 مباراة لعبها في الدوري.

ويعتبر "البرغوث" ليونيل ميسي هداف الكلاسيكو بلا منازع، إذ يمتلك في رصيده 18 هدفا، في حين يتفوق ريال مدريد بعدد الانتصارات في الكلاسيكو الكبير بنتيجة 95 لقاء.

ويعد مانويل سانشيز المدريدي، اللاعب الأكثر ظهورا في تاريخ الكلاسيكو بواقع 43 مباراة، بينما المدافع سيرخيو راموس الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء برصيد 5.

ورغم عدم مشاركته في كلاسيكو الليلة، لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي في أطول سلسلة متتالية من التسجيل في المباراة، بعد أن أحرز أهدافا في 6 لقاءات متتالية.

ويستعد أكثر من 1600 شخص من الشرطة والأجهزة الطبية للمشاركة في تأمين لقاء اليوم بين الناديين، حسب ما ذكرت صحيفة "لا فانجارديا".


التالى قائمة الزمالك المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لموسم 2019 – 2020

مواضيع متعلقة

توريس يودع كرة القدم بخسارة امام إنييستا

توريس يودع كرة القدم بخسارة امام إنييستا

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار