هام لطلاب أولي ثانوي بشأن تهكير التابلت هام لطلاب أولي ثانوي بشأن تهكير

هام لطلاب أولي ثانوي بشأن تهكير

اشدت إدارة مدرسة عمرو عبد العزيز شعير الثانوية عام الصباحية بنين بالإسكندرية، اليوم السبت، طلابها بالصف الأول الثانوي من عدم الانسياق وراء الطرق المتداولة لاختراق نظام الوزارة من أجهزة المخصصة لهم.

وأضافت الإدارة فى بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "الدولة سعت من أجلك وقامت بتوفير أموال باهظة كانت تصرف على طباعة الكتب وكذلك تأمين الامتحانات من التسريب حفاظا على مستقبلك، لذا يجب عليك استخدام التابلت في الغرض الذي خصص له".

وأكدت أن الوزارة قامت بإخراج بعض أجهزة "التابلت" الخاص بالطلاب خارج المنظومة التعليمية، وعليه لن يتمكن الطالب من فتح الجهاز باستخدام النقش الخاص به أو "السيريال"، وتحويله للدعم الفني وخروجه من الضمان.

جاء ذلك بعد انسياق الطلاب نحو فيديوهات وثغرات على مواقع "يوتيوب"، لاختراق نظام الوزارة وفتح المواقع الخارجية، مثل "فيسبوك"، و"يوتيوب" وغيرها، وهذه الثغرات مثل المذكرة والتقويم وجهات الاتصال، و"جوجل إيجل"، ومن ثم تهكير الشبكة نفسها باستخدام كود اختراق التفويض.

واستطاع الدعم الفني معرفة استخدام الطلاب لهذه الثغرات، من خلال الكشف العشوائي على أجهزة بعض الطلاب، وعليه تم قفل أجهزة الطلاب، وعليهم التوجه للضمان.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار