إنطلاق فعاليات مشروع "تجمعنا قارة 5" بأسوان إنطلاق فعاليات مشروع "تجمعنا قارة 5" بأسوان

إنطلاق فعاليات مشروع "تجمعنا قارة 5" بأسوان

أطلقت وزارة والرياضة فعاليات مشروع " تجمعنا قارة" من نسخته الخامسة ضمن فعاليات مهرجان فنون الطفل الإفريقى " القمام بفندق عائم بأسوان 

 

بدأت الفعاليات بعمل دفيليه للطلائع المشاركين مع طلائع المحافظات المختلفة من ليقدموا لوحة فلكلورية تراثية بطراز إفريقى ويحيوا شوارع أسوان بالرقصات الفلكلورية والتراثية وبالزي الخاص بكل دولة ، وتقديم رسالة سلام من أطفال أفريقيا لكل العالم.

يتضمن مشروع "تجمعنا قارة 5" زيارة بعض الأماكن الأثرية بأسوان ( معبد فيله - السد العالى - متحف النيل - قرية غرب سهيل والبيت النوبى) بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من ورش العمل الخاصة بالتنمية البشرية بالتعاون مع متخصصين من فريق "أثر" وكذلك ورش فنية في الموسيقى والكورال والفن التعبيري والفنون التشكيلية.

وصرح "أشرف صبحي" وزير الشباب والرياضة، أن مشروع  "تجمعنا قارة 5" بمثابة إمتداد لدور مصر الريادي فى دعم الروابط الإفريقية بروابط تاريخية وسياسية واجتماعية وثيقة عن طريق مبادرات التعاون المصري الإفريقى.

تهدف الوزارة إلى تكوين نظرة واقعية ومباشرة على العالم الخارجى ، بالإضافة إلى سعيها لخلق رؤية مشتركة لوحدة أفريقيا و تشجيع الحوار البناء والتعاون، والمساهمة في دعم العلاقات المصرية الإفريقية ، ورفع وعى الطلائع بالميراث الثقافى والحضارى لدول إفريقيا ومعرفة التحديات التي تواجه مجتمعاتهم من خلال تلاقى وتبادل الثقافات بينهم.

كما جرى إستقبال الوفود الإفريقية من دول ( جزر القمر - - الصومال - شمال - جنوب السودان- إريتريا - مصر - نيجيريا - السنغال ) وتسكينهم بالمركب العائم .

يأتي ذلك في إطار رئاسة جمهورية مصر العربية لدورة الإتحاد الإفريقى 2019 ، وإعلان رئيس الجمهورية " أسوان عاصمة الشباب الإفريقى 2019 " خلال فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار