تعرف على الخس وفوائده تعرف على الخس وفوائده

تعرف على الخس وفوائده

الخس من الخضروات التي تتميز بالعديد من الفوائد حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة ولعلاج الكثير من الأمراض كما أنه يدخل في تحضير العديد من أنواع السلطات.

 

فوائد الخس :

1- يساعد على إنقاص الوزن، حيث يحتوي الخس على نسبة قليلة من السعرات الحرارية كما أنه غني بالألياف وبنسبة كبيرة من الماء مما يجعله يعطي الشعور بالشبع والإمتلاء، وبالتالي فهو من الأطعمة المناسبة لإنقاص الوزن ولا يحتوى على دهون فالسعرات الحرارية للخس لا تزيد عن 15 سعر حرارى ونسبة الدهون لا تتعدى 0.15 جرام.

2- يساعد الخس على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث يعتبر الخس مصدراً للألياف الغذائية التي تقلل مستويات الكولسترول السيء في الجسم، مما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، وهو مصدر للأحماض الدهنية المفيدة وغير المشبعة التى تعزز صحة القلب والشرايين وتمنع أمراض القلب، ويحتوى على فيتامين C والبيتا كاروتين التي تمنع التأكسد وتحارب الالتهابات.

3- غذاء لمرضى السكري، حيث أنه يخفض نسبة السكر في الدم، بالاضافة لكونه منخفضًا بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون وعاليًا بالالياف الغذائية.

4- الوقاية من مرض السرطان حيث يحتوي الخس على مضادات الأكسدة وخاصة البيتا كاروتين وبعض الفيتامينات مثل Eو C وهى تساعد على تخلص الجسم من السموم ومنع تكوين الجذور الحرة ومحاربتها.

5- مدر للبول. 

6- يساعد على ترطيب الجسم وإنعاش الخلايا.

7-يعالج الربو والتهاب الشعب الهوائية يمنع حدوث الشيخوخة المبكرة. 

8- يساعد في علاج السعال والتخفيف من حدته. 

9- يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من السرطان.

10- يساعد على النوم.

11- يحسن الذاكرة. 

 

 

التالى تعرف علي أهمية الكرز لصحة الإنسان

مواضيع متعلقة

تحذير الأطباء من الإفراط في تناول المانجو

تحذير الأطباء من الإفراط في تناول المانجو

فوائد سمك السلمون لصحة الإنسان

فوائد سمك السلمون لصحة الإنسان

أعراض فقدان الكثير من الدم

أعراض فقدان الكثير من الدم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار