السعودية تحتل المرتبة الـ9 عالمياً  لأقوى 10 دول في العالم تحتل المرتبة الـ9 عالمياً لأقوى 10 دول في العالم

تحتل المرتبة الـ9 عالمياً لأقوى 10 دول في العالم

تحتل المملكة العربية المرتبة الـ9 عالمياً ضمن أقوى 10 دول في العالم للعام الجاري 2019،  جاء هذا التصنيف وفق إصدارات صحفية أمريكية تبعاً للاقتصاد النشط والإصلاحات التي تحرص عليها الحكومة السعودية دوماً للارتقاء بالمملكة وتحديث البنية التحتية لجذب الاستثمارات ومايؤكده عقدها لمؤتموات استثمارية يحضرها المستثمرين من أنحاء العالم. 

وقرر الأمير محمد بن سلمان أن تكون المملكة ''أوروبا الجديدة''، والتعدد في مصادر الدخول بالإضافة إلى النفط اتجهت السعودية للاستفادة من مواردها الطبيعية وتنشيط المواقع الأثرية لتساعد في رفع الناتج المحلي من نحو السياحة والترفيه.

 
وأعلنت المملكة ميزانياتها لهذا العام التي سجلت الأعلى في تاريخها، وبعد الجولات التي قام بها الأمير محمد بن سلمان في ''الهند- - باكستان'' وتوقيع شراكات وتحالفات جديدة في مجال التجارة شكلت ''النفط- التعدين- الطاقة- صناعات متعددة'' من شأنه أن تعلو السعودية في قائمة الدول الصناعية ونهضة القطاعات الأخرى. 

لم ترضي السعودية بالتحالفات الأوروبية فقط فاتجهت أيضاً إلى آسيا، وخاصة الصين التي تملك نصف تجارة العالم بين ايديها تصنع وتصدر وتكسب الكثير والعزم على إدخال اللغة الصينية في المناهج الدراسية السعودية يؤكد الازدهار القوي التي ستشرف عليه المملكة في السنوات القادمة. 

الرياض "عملاق الشرق الأوسط"، كما وصفتها هذه المجلة الأمريكية، حصلت الرياض على مكانتها كقوة كبرى في الشرق الأوسط نتيجة لما تلعبه من دور محوري ورئيسي في توازن المنطقة واستقرارها.

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار