دراسة : البهارات الحارة تطيل العمر دراسة : البهارات الحارة تطيل العمر

دراسة : البهارات الحارة تطيل العمر

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة هارفارد بالتعاون مع الاكاديمية الصينية للعلوم الطبية والتي نشرت في مجلة “BMJ” هذا الأسبوع بأن تناول الأطعمة التي تحوي بهارات حارة يمكنها أن تساعد في إطالة العمر والحد من 
المشاكل الصحية التي تؤدي لإنقضاء الأجل المبكر.

 

واستخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام الحار من ست إلى سبع مرات بالأسبوع، انخفضت نسبة رحيلهم المبكر عن الدنيا بنسبة 14 في المائة، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا الطعام الحار مرة أو أقل بالأسبوع.

إذ قام الباحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية بجمع معلومات من مجموعة تبلغ نصف مليون شخص أتوا من عشر مناطق مختلفة بالصين، وتراوحت أعمارهم ما بين 30 – 70 عاماً، من عام 2004 حتى عام  من 2008، وحلل الباحثون بعدها السجلات المتعلقة بإنقضاء أجل 20,224 شخصاً بعد مضي سبعة أعوام.

 

عنصر “كابساسين” هو السبب وأشارت الدراسة إلى أن السبب من وراء الحصول على هذه النتيجة قد يكمن باحتواء البهارات أو الطعام الحار على عنصر اسمه “كابساسين capsaicin” وهو عنصر موجود بكثرة في الفلفل الحار، والذي ارتبط اسمه سابقاً بمواضيع صحية أخرى، مثل فعاليته بالقضاء على الدهون.
ويقول القائمون على الدراسة إن عنصر ” كابساسين” يمكنه أيضاً أن يساعد بالقضاء على الاتهابات وتنشيط الكليتين والرئتين والقلب.

 

كما قال الباحثة البيئي والنفسي، جون هايز، إنه يحتمل وجود علاقة سلوكية لما يحصل، ويضيف بأن السعرات الحرارية التي يأخذها الشخص من تناول الطعام الحار يمكنها أن تمهد للتغيير في عمليات الأيض بتقليلها واستيعاب كربوهيدرات أقل من الطعام، وبالتالي الحصول على نظام غذائي صحي يمكنه أن يدعم طول العمر.

التالى تعرف علي أهمية الكرز لصحة الإنسان

مواضيع متعلقة

أسباب القلق من النوم والتعرف على حلول لها

أسباب القلق من النوم والتعرف على حلول لها

الصداع مؤشر لـ 3 أمراض تصيب المخ

الصداع مؤشر لـ 3 أمراض تصيب المخ

كيفية علاج ضربة الشمس

كيفية علاج ضربة الشمس

مشروبات تزيل الدهون المكدسة في البطن

مشروبات تزيل الدهون المكدسة في البطن

التدخين والسمنة أخطر ثنائي يسبب تجلط الدم

التدخين والسمنة أخطر ثنائي يسبب تجلط الدم

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار