أخبار عاجلة

أسباب الجوع الدائم بعد الأكل أسباب الجوع الدائم بعد الأكل

أسباب الجوع الدائم بعد الأكل

يشكو جزء كبيرٌ منكم من الجوع فور الإنتهاء من تناول الطعام، و هذا يدفعهم نحو الإفراط في تناول الأطعمة غير الصحية أو تلك الغنية بالدهون والكربوهيدرات والتي يمكن أن تزيد من تراكم الدهون في جسمهم وتعرّض صحتهم للخطر.

 

 



أسباب عدم الشبع من الأكل:
 

عدم تناول ما يكفي من البروتين:
إستهلاك كمية كافية من البروتين مهم للتحكم في الشهية، ذلك لأنه يحتوي على خصائص تقليل الجوع والتي قد تساعدكم على إستهلاك سعرات حرارية أقل خلال اليوم. فالبروتين يعمل عن طريق زيادة إنتاج الهرمونات التي تشير إلى الشبع وتخفيض مستويات الهرمونات التي تحفز الجوع.

تحتوي المنتجات الحيوانية، مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض، على كميات كبيرة من البروتين. كما يمكن إيجاد البروتين في بعض منتجات الألبان، بما في ذلك الحليب واللبن الزبادي، وكذلك بعض الأطعمة النباتية مثل البقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم:
الحصول على النوم الكافي مهم للغاية لصحتك وهو ما يمكن أن يعزز الشعور بالشبع، فإن النوم مفيد جداً من أجل الأداء السليم للدماغ وجهاز المناعة، ويرتبط مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة عديدة، إن النوم لمدة 7 ساعات يساعد في السيطرة على الشهية، لأنه ينظم هرمون الغريلين أي هرمون الشهية.

التوتر:
التوتر الزائد أو الإجهاد يمكن أن يعزز كثيراً الشعور بعدم الشبع من الأكل. فالتوتر الزائد يعمل على زيادة مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون يعزز الجوع.

و من المهم، التقليل من التوتر بممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم، هذا بالإضافة إلى ممارسة تمارين التأمل المعروفة بالتأمل واليوغا.

السابق كوردن بلو البطاطس وصفة سريعة اقتصادية سهلة جدا فزوره رقم ١٤
التالى الجلاش بالمهلبيه الحلو بزيادة هيشرفك قدام ضيوفك فى عزومات رمضان

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار