استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخر في رام الله استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخر في رام الله

استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخر في رام الله

استشهد فلسطينيان وأصيب ثالث، فجر اليوم الإثنين، بزعم دهس اثنين من جنود الاحتلال في قرية كفر نعمة الواقعة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وتبيّن أن أحدهما ضابط.

و ادعي جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في بيان "تلقينا تقريرًا حول الاشتباه بعملية دهس في قرية نعمة. والتفاصيل قيد الفحص". 

و ادعى أيضا إطلاق النار على الفلسطينيين الثلاثة بزعم تنفيذهم عملية دعس وإلقاء زجاجات حارقة أصابت جنديين إسرائيليين.

المتحدث باسم جيش الاحتلال قال إن الهجوم تم على "خلفية قومية" أي عملية فدائية.

وأضاف أن التحقيقات الاولية تشير الى أن عطلا ما في مركبة الجنود اضطرتهم الى التوقف بجانب الطريق، وبعد أن ترجل الجنود من مركبتهم وقع الهجوم.

الضابط الإسرائيلي أصيب بجروح خطيرة، وتم نقله إلى مستشفى تل هشومير، فيما وُصفت جروح الجندي بأنها طفيفة في ساقه، وفق ادعاء الاحتلال.

التفاصيل الأولية تفيد بأن الفلسطينيين الثلاثة كانوا يستقلون سيارة في قرية كفر نعمة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص باتجاههم بادعاء الاشتباه بتنفيذهم عملية دهس.

تطورات كبيرة و مشاجرات تحدث في كفر نعمة قوة من جيش الاحتلال اقتحمت قرية كفر نعمة واعتقلت الشاب يوسف الديك من منزله وأثناء انسحابها سُمع صوت إطلاق نارٍ على مدخل القرية؛ قبل أن يدفع الاحتلال بتعزيزاتٍ عسكرية وطائرة مروحية إلى المنطقة.

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم ونفذت عملية اعتقال وأثناء انسحابها سمع إطلاق نار كثيف على مدخل القرية الساعة الثالثة فجرًا وسمع صوت اسعافات حسب رواية شهود عيان.

اتضح لاحقًا أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على سيارة من نوع (SEAT Ibiza) سوداء اللون، ثم دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية شملت طائرة مروحية للمنطقة.

في تطور لاحق اندلعت مواجهات عند مدخل قرية كفر نعمة غرب رام الله بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمطاطي في المكان.

قوات الاحتلال أغلقت كفر نعمة، وعززت من تواجدها العسكري في المكان ودفعت بمزيد من القوات لمدخل القرية.

 

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار