سحر نصر: قوانين الاستثمار تنص على المساواة بين الرجل والمرأة سحر نصر: قوانين الاستثمار تنص على المساواة بين الرجل والمرأة

سحر نصر: قوانين الاستثمار تنص على المساواة بين الرجل والمرأة

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، اليوم الاثنين، مؤتمر مؤتمر "زيادة مشاركة فى الاقتصاد المصرى"، وأكدت الوزيرة على أهمية المرأة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدة أن قانون الاستثمار نص على المساواة بين الجنسين.

 

وبينت سبل دعم الوزارة لسيدات الأعمال ومشروعات المرأة، منها تخصيص نحو 50بالمئة من المنح للمرأة.

واستضافت المؤتمر البورصة المصرية بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك لزيادة الوعى بأهمية النهوض بالمساواة بين الجنسين وتعزيز مشاركة المرأة فى الاقتصاد، وحضرت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، ووليد لبادى، المدير القطرى لمصر وليبيا واليمن لدى مؤسسة التمويل الدولية، ومجموعة من المستثمرين وأعضاء المجتمع المدنى.

وقرعت الوزيرة ورئيس البورصة ورئيس المجلس القومى للمرأة، جرس البورصة المصرية، دعما للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى .

وشدد محمد فريد، رئيس البورصة المصرية على التزامه الكامل بدعم جميع الجهود الهادفة لتمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية باعتبارها شريك رئيسي في تحقيق النمو الشامل والتنمية المستدامة.

 وأشار فريد، إلى أن مجلس إدارة البورصة يضع نصب أعينه دعم قضايا المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، مشيرا إلى أن كافة المؤسسات الدولية تؤكد أن تمكين المرأة في سوق العمل يؤدي الي زيادة معدلات النمو الاقتصادي ويحسن من حياة المواطنين .

وأوضح رئيس البورصة أن الدراسات العالمية أثبتت أن مشاركة المرأة في المناصب القيادية العليا يصب بشكل إيجابي في تحسين أداء الشركات ، وهو الأمر الذي ستعمل البورصة على تعزيزه لدى الشركات المقيدة . 

 وقال "إن معدل تمثيل المرأة في مجالس إدارة الشركات المقيدة ارتفع الى 10,2بالمئة خلال عام 2018 مقابل 9,6بالمئة خلال عام 2017 ، ليؤكد رئيس البورصة أن قرابة 45بالمئة من الشركات المقيدة بالبورصة لديهم على الأقل سيدة واحدة عضوا في مجلس الادارة".

التالى تعرف على أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس 1-8-2019

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار