أخبار عاجلة

وزارة التعليم تخرج بعض اجهزة"التابلت" لطلاب من المنظومة التعليمية وزارة التعليم تخرج بعض اجهزة"" لطلاب من المنظومة التعليمية

وزارة التعليم تخرج بعض اجهزة"" لطلاب من المنظومة التعليمية

صرحت ادارة مدرسة عمرو عبد العزيز بالاسكندرية فى بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "الدولة سعت من أجلك وقامت بتوفير أموال باهظة كانت تصرف على طباعة الكتب وكذلك تأمين الامتحانات من التسريب حفاظا على مستقبلك، لذا يجب عليك استخدام في الغرض الذي خصص له".

 

 

وأكدت أن الوزارة قامت بإخراج بعض أجهزة "التابلت" الخاص بالطلاب خارج المنظومة التعليمية، وعليه لن يتمكن الطالب من فتح الجهاز باستخدام النقش الخاص به أو "السيريال"، وتحويله للدعم الفني وخروجه من الضمان.
جاء ذلك بعد انسياق الطلاب نحو فيديوهات وثغرات على مواقع "يوتيوب"، لاختراق نظام الوزارة وفتح المواقع الخارجية، مثل "فيسبوك"، و"يوتيوب" وغيرها، وهذه الثغرات مثل المذكرة والتقويم وجهات الاتصال، و"جوجل إيجل"، ومن ثم تهكير الشبكة نفسها باستخدام كود اختراق التفويض.
واستطاع الدعم الفني معرفة استخدام الطلاب لهذه الثغرات، من خلال الكشف العشوائي على أجهزة بعض الطلاب، وعليه تم قفل أجهزة الطلاب، وعليهم التوجه للضمان.

 

 

التالى زاهي حواس: لو كان عادل حمودة قادة جورنال قومي لجعل للصحافة طعم آخر

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار