القوات البحرية الباكستانية رصدت وحذرت من غواصة هندية اقتربت من مياهها الإقليمية القوات البحرية الباكستانية رصدت وحذرت من غواصة هندية اقتربت من مياهها الإقليمية

القوات البحرية الباكستانية رصدت وحذرت من غواصة هندية اقتربت من مياهها الإقليمية

أعلنت القوات البحرية الباكستانية صباح الثلاثاء عن رصدها لغواصة هندية اقتربت من المياه الإقليمية الباكستانية في منطقة بحر العرب وحذرت من محاولة دخولها إلى المياه الإقليمية.

وأوضحت أنها لم تستهدف الغواصة لمراعاة سياسية السلام الباكستانية والتي تريد من إسلام أباد أن تخفف من حدة التوتر بعلاقتها مع نيودلهي.

وذكر مسؤول بالقوات البحرية لم يفصح عن هويته 
أن الغواصة فور تلقيها تحذير أمس الإثنين ابتعدت. 

والأحداث متوترة بين البلدين بعد وقوع غارة جوية من الهند على منطقة بكشمير الباكستانية، وذكرت نيودلهي أنها كانت تأوي مسلحين نفذوا هجوماً لقى فيه مصرع 40 جندي هندي في منتصف شهر فبراير الماضي.
وردت عليها باكستان بإسقاط مقاتلتين هنديتين واعتقال طيارها، لكنها أطلقت سراحه منذ أيام، مما ساعد في تخفيف التوتر.

وانتشرت مخاوف احتمالية حدوثها إثر هذا التوتر بحدوث نزاعات جديدة بين الدولتين اللاتي سبق ونشب بينهم 3 حروب، وطالبت نيودلهي وواشنطن بالإضافة إلى بأن تتخذ باكستان وقفة ضد الجماعات المتطرفة في بلادها.
ومن جانبه أعلنت واشنطن عن مكافأة مالية قدرها 10 مليون دولار للقبض على زعيم جماعة ''الدعوة'' المحظورة الذي يدعي ''حافظ سعيد'' الذي يقوم بعمليات إرهابية بحرية في باكستان، ونفي تورطته في اعتداءات بومباي التي وقعت في 2008 ونتج عنها 166 قتيلاً. 

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

مواضيع متعلقة

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار