أخبار عاجلة

وزيرة السياحة تشارك في بورصة برلين السياحية IBT وزيرة السياحة تشارك في بورصة برلين السياحية IBT

وزيرة السياحة تشارك في بورصة برلين السياحية IBT

غادرت اليوم الثلاثاء الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مطار القاهرة متوجهة إلى العاصمة الألمانية برلين للمشاركة على رأس وفد من القطاع السياحى الحكومى والخاص فى فعاليات بورصة برلين السياحية ITB والمزمع عقدها خلال الفترة من 6 إلى 10 مارس الجارى.

 

 

ويشارك ضمن الوفد المصرى الرسمى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب ، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة.

وقد صرحت الوزيرة إلى أن الوفد المصرى المشارك بالبورصة هذا العام تم تزويده بأساليب وترويجية جديدة، مشيره إلى أنه لأول مرة سيعطى الوفد المصرى فرصة لإلقاء الضوء على المدن السياحية المصرية المختلفة من خلال تخصيص أماكن بها شاشة تعرض مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدي Branding By Destination والذي يعتبر أحد العناصر الأساسية في محور الترويج والتنشيط فى برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي.

كما أضافت أن الجديد هذا العام وضع شعار حملة وزارة السياحة للترويج للمتحف المصرى الكبير GEM 2020 على تذاكر دخول بورصة برلين، كما تم لصق لافتات عملاقة في شوارع العاصمة الألمانية برلين للمتحف "لتجذب أنظار الجميع الى أكبر متحف للآثار في العالم وندعوهم لترقب افتتاحه العام القادم". 

ومن خلال الترويج للمتحف المصرى الكبير الذى يعتبر أحد العناصر الأساسية للحملة الترويجية لمصر فقد خُصص بالجناح جزءا خاص بالمتحف الكبير يعرض "ماكيت" له وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ امون، وكرسي العرش الخاص.

وقد استعانت وزارة السياحةلأول مرة بالشباب المصري من الطلبة والدارسين المقيمين بألمانيا وأبناء الجالية المصرية بألمانيا لاستقبال زائري الجناح المصري بالحلي الفرعونية، وذلك حرصا من الوزارة على الاستعانة بالشباب بصفة عامة، والشباب المصري المقيم بالخارج لربطه ببلده الأم، وليكونوا سفراء لمصر حيث ستقوم الوزارة بتعميم هذه التجربة خلال المعارض الخارجية القادمة.

وصرحت الوزيرة إن الجناح سيقدم أيضا تجربة سياحية مصرية متكاملة للزائرين من خلال تقديم لمحة من الطعام والموسيقى المصرية، هذا غير الأنشطة التفاعلية والترفيهية التي من شأنها أن تجذب الحضور إلى الجناح. 

كما تم تخصيص ممر بالجناح صمم بتكنولوجيا حديثة تمكن الزائرين من معايشة تجربة تفاعلية يروا من خلالها المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم وذلك بتقنية الـ virtual reality وباستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد. 

كما سيتم عرض لقطات مصورة بتقنية 360 لدرب سيناء الذي يعد أول ممشي طويل في يمر بجبل سانت كاترين في إطار الترويج لسياحة المغامرات التي تعد أحد الأنماط السياحية الجديدة. 

وسيتم وضع شاشات عرض كبيرة متحركة في جميع جوانب الجناح لجذب أنظار الزائرين والمشاركين فى المعرض له، تبث مواد ترويجية عن مصر طول فترة فعاليات البورصة. 

كما سيتضمن الجناح تمثالا للملك رمسيس الثاني تم تصميمه باستخدام  Augmented reality"هولوجرام"، ومجسم لمسلة تحتوى على كتابات هيروغليفية. 

وأوضحت أن رؤية الوزارة فيما يتعلق بالمشاركة في المعارض السياحية الدولية ترتكز في المقام الأول على الاهتمام بالكيف وليس بالكم، وذلك من خلال إبراز صورة مصر بشكل معاصر وأكثر تنافسية يليق بمكانتها أمام العالم. 

كما أشارت إلى أنه سيتم عقد سلسلة من اللقاءات المهنية والرسمية والإعلامية الهامة خلال فعاليات البورصة مما يعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة فى صناعة السياحة. 

ومن المعروف أن مصر تشارك هذا العام في البورصة بجناح كبير يبلغ مساحته 1178 م2، ودور علوى بمساحة 75 م2، ويضم 100 مشارك منهم 35 شركة سياحية، و59 فندق، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية، وجناح لغرفة شركات السياحة، وجناح لغرفة الفنادق، وجناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة آير كايرو. 

ومن المقرر أن يتم بث فيديوهات وصور من الجناح المصرى مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى. 

وتعد بورصة برلين السياحية ITB من أهم وأكبر المعارض السياحية الدولية، ويشارك فيها الكثير من صناع القرار وممثلو القطاع السياحي من مختلف دول العالم.

 

التالى أسعار الذهب العالمية تتراجع اليوم الأربعاء 1-5-2019

أضف تعليق