أخبار عاجلة

نصائح العناية بجمال بشرتك بعد الولادة نصائح العناية بجمال بشرتك بعد الولادة

نصائح العناية بجمال بشرتك بعد الولادة

تتعرّض بشرة بعد الولادة الى الكثير من التغيرات، التي قد تؤدي الى ظهور أو مشاكل جفاف أو احمرارها. وبجانب رعاية طفلكِ الصغير، يجب الحرص في هذه المرحلة على العناية ببشرتكِ أيضاً، خلال الاشهر الأولى بعد الولادة، لإستعادة جمالها ونضارتها وشبابها.

 



من نصائح العنايه ببشرتك:

تناولي المكملات الغذائية المهمة

 تفقد الأم الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والدم في فترة والولادة،  لذلك ولتعويض هذا النقص يجب الحرص على تناول المكملات الغذائية والفيتامينات الضرورية لإستعادة جمال البشرة ونضارتها، وذلك من خلال الإكثار من تناول المكسرات ولحوم الأسماك الغنية بالفيتامينات والأوميغا 3.

 
تنظيف الوجه بشكل دوريّ

 يجب الحرص على تنظيفها مرتين على الأقل في اليوم، من خلال إستخدام غسول لطيف لا يحتوي على أي مواد كيميائية، مع ضرورة ترطيب وجهك بعد كل عملية تنظيف لتفادي إصابة البشرة بالجفاف.

 
الحصول على فترات كافية من النوم

  هذه المهمة تكون صعبة مع طفل جديد، إلا أنه لا بدّ من الحصول على ساعات كافية من النوم والراحة والإسترخاء وذلك في الوقت الذي ينام فيه طفلك، وعلى الرغم من أن هذه الفترات ستكون متقطعة إلا أنها كافية وأفضل بكثير من قلة ساعات النوم التي تدمر خلايا بشرتك، وتسبب ظهور علامات التعاب والإرهاق عليها.

 
الإكثار من شرب المياه والسوائل

 يجب شرب على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً إضافة الى المزيد من السوائل الأخرى كالعصائر الطبيعية المفيدة، حيث أن هذه العادة الصحيّة تساهم في دعم وظائف الكبد وتساعد على استقرار الهرمونات وتمنح الجلد ما يحتاجه من ترطيب، كما أنها ضرورية وأساسية للرضاعة الطبيعية.

 
أكثري من الخضروات

 في هذه الفترة، تناولي الكثير من الخضروات يومياً، و أيضا ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل البروكلي والجرجير والسبانخ، لأنها من العناصر الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرتك للبقاء في صحة جيدة.

 

التالى كل ما يجب أن تعرفه عن رجيم جديد كيتوجينيك Ketogenic

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار