فيديو تعذيب فتيات داخل دار رعاية بمصر القديمةيأتي معاكسا للواقع.. فيديو تعذيب فتيات داخل دار رعاية بمصر القديمةيأتي معاكسا للواقع..

فيديو تعذيب فتيات داخل دار رعاية بمصر القديمةيأتي معاكسا للواقع..

صرح هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ان ما جاء في الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بحبس وتعذيب فتايات دار رعاية لذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة القديمة كاذب وغير صحيح مؤكدًا أن الدكتورة غاده والي وزيرة التضامن كلفت معاونها للرعاية الاجتماعية برئاسة لجنة والتوجه فورا لمقر الدار والتحقق مما جاء بالفيديو وعلى مدار 4 ساعات كاملة قامت اللجنة بالتحقق.

وسرد متحدث "الوزراء" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" نتائج التحقيقات موضحا ان اللجنة أظهرت أن مجموعة من المتبرعين تواجدوا في الدار من اجل توزيع الوجبات الغذائية علي الفتيات نزيلات الدار بالامس وطلبوا ان يتم تصوير الفتيات اثناء توزيع الوجبات عليهن ولاكن رفضت إدارة الدار طلبهم وفقا لسياسة الحماية الخاصة بالفتيات.

واضاف ان ما جاء فالفيديو عن قص شعر الفتيات ووجود جروح لديهم فقد فحصت اللجنة جميع الفتيات واظهرت الفحوصات عدم وجود أي جروح لدي الفتيات سوي خدش بسيط لاحدي الفتيات نتيجة لتداخل الفتاة مع احدي زميلاتها بالدار ولقد عاقبت ادارة الدار المشرفة المسؤولة عن الفتيات بخصم خمسة ايام من راتبها أما قص شعر الفتيات نظرًا لأن الدار بها حالات إعاقه ذهنيه شديدة ولحرصا علي نظافتهن الشخصية وعدم وجود حشرات بشعرهم وانتشار العدوي فيتم تقصير وليس حلاقه الشعر نهائيا وأكد "يونس" أن إدارة الدار ستتخذ جميع الإجراءات القانونية ضد ناشر الفيديو كما ستتقدم الوزاره بإبلاغ جهات التحقيق المختصة.

واشار الي ان هذه المؤسسة هي الدار الوحيدة في مصر المختصة في رعاية الفتيات ضعيفات العقل من الفتيات المتواجدات في الشارع بدون اهلية وذلك بموجب قرار من النيابة العامة  بإيداعهن بالدار حيث إن الدار تقوم برعاية 89 فتاة يتراوح أعمارهن من سن 15 سنة إلى 62 سنة ما بين إعاقات ذهنية بسيطة ومتوسطة وشديدة وإعاقات ذهنية جسيمة.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى كانت أدرجت مؤسسة رعاية الفتيات ضمن خطة تطوير دور الرعاية الاجتماعية حيث تم اصار القرار الوزاري رقم 75 لسنة 2019 بسحب الدار من الجمعية المصرية العامة للدفاع الاجتماعى وإسنادها إلى المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع وهى من المؤسسات المعنية بذوى الاحتياجات الخاصة وذلك لما تشتمل عليه من خبرات عديده في هذا المجال.

التالى قتل جزار فى مشاجرة بالسيدة بطعنة نافذة فى القلب

أضف تعليق

أحدث الاخبار

The Orca Group

سعر الدولار