التناسلات الحيوانية ينفذ 6 قوافل بيطرية بالقليوبية التناسلات الحيوانية ينفذ 6 قوافل بيطرية بالقليوبية

التناسلات الحيوانية ينفذ 6 قوافل بيطرية بالقليوبية

نفذ معهد بحوث التناسليات الحيوانية التابع لمركز البحوث الزراعية، 6 قوافل طبية بيطرية بالمجان، بمحافظة القليوبية،اليوم الأربعاء

 

أعلن الدكتور إبراهيم جاد، مدير المعهد، أن القوافل الستة والتي جرى تنفيذها بقرى المحافظة، بدأت أعمالها السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى الخميس المقبل، كما تضمنت مجموعة من القرى منها الحصة بطوخ، والبرادعة بالقناطر الخيرية، واجهور الكبرى بقها، وصنافير بقليوب، والشموت ببنها، كفر الصهبي بشبين القناطر.

وأوضح "جاد" أن القوافل تستهدف توصيل الخدمات البيطرية إلى  القرى التي تفتقر للخدمات، ونقل التقنيات والوسائل الحديثة  في مجال التناسليات الحيوانية عن طريق أحدث الأجهزة التشخيصية  والعمليات الجراحية ومختلف فروع الطب البيطري، بالإضافة إلى تدريب الأطباء البيطريين بالقرية وعمل الندوات الارشادية للمربيين، وذلك بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة.

وتابع مشيدًا بكثافة الإقبال على القافلة والندوات نظرًا لزيادة الثروة الحيوانية، وتلبية لحاجتهم للمزيد من التطبيقات العملية والحقلية لنتائج الأبحاث العلمية الجادة التي تساهم في رفع الانتاجية .

يأتي تنفيذ القوافل العلاجية في إطار دعم سياسات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وتطبيقًا لاستراتيجيات مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع كافة جهات الدولة.

التالى 117 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار