باشليه تطالب بفتح تحقيق حول أعمال العنف ضد ''السترات الصفراء'' باشليه تطالب بفتح تحقيق حول أعمال العنف ضد ''السترات الصفراء''

باشليه تطالب بفتح تحقيق حول أعمال العنف ضد ''السترات الصفراء''

تطالب المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتحقيق عميق حول أعمال العنف التي شهدتها فرنسا من قبل الشرطة ضد المتظاهرين المعروفين بـ''السترات الصفراء'' وذلك منذ 3 أشهر مضت.

صرحت ميشيل باشليه خلال خطابها أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف أن متظاهرين ''السترات الصفراء'' يحتجون ضد ما يعتبرونه أقصاء من الحقوق الاقتصادية ومن مشاركتهم في الشؤون العامة.

وأشارت إلى تشجيع الحكومة الفرنسية على استمرار الحوار ويجب فتج تحقيق عميق يشمل كل حالات الاستخدام المفرط للقوة التي يتم التبليغ عنها.
وأن عدم المساواة موجود في كل الدول وحتى في الدول المتقدمة يشعر الناس بأنهم مستبعدون من مكاسب التنمية ومحرومون من الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ولم يذكر من هذه البلاد المتقدمة إلا فرنسا، وأدانت أساليب القمع والظلم العنيف للتظاهرات التي جرت مؤخراً في وزيمبابوي وهايتي.

وقالت باشليه إن المتظاهرين "يطالبون بحوار محترم وبإصلاحات حقيقية، ومع ذلك يواجهون في حالات متعددة باستخدام العنف المفرط للقوة، واعتقالات وتعذيب، حتى أن بعض المعلومات ترجح عن إعدامات خارج إطار القضاء".
ومنذ بدء التظاهرات في فرنسا أبلغت إدارة التفتيش العامة للشرطة الوطنية بـ10ج اتهام بأعمال عنف للشرطة.

وأكد متظاهرين أنهم تعرضوا لجروح بالرصاص المطاطي يثير استخدامه جدلاً حاداً في فرنسا.

 

التالى مذكرة تفاهم للإعمار توقعها الأمم المتحدة والعراق

معلومات الكاتب

أضف تعليق

The Orca Group

سعر الدولار